+A
A-

لكزس LM لرجال الأعمال والـ VIP

قدمت شركة لكزس Lexus اليابانية لإنتاج السيارات الفخمة طراز “LM” الجديد، وهو حافلة ركاب صغيرة من فئة المركبات مُتعددة الاستعمالات MPV، وهي مُوجهة للعائلات في مُختلف أنحاء العالم، إلا أنها تُستخدم في شرق آسيا كمركبة تنقل واسعة وفارهة لرجال الأعمال وكبار مُدراء الشركات، حيث توفر رحابة ركوب وخُصوصية أكبر.

وكما كان مُتوقعًا، استند هذا الطراز على طراز “ألفارد Alphard” من تويوتا، وهي حافلة ركاب صغيرة ذات فخامة معقولة، تُستخدم من طرف رجال الأعمال والأثرياء في المقام الأول كمركبة تنقل، ولكن وضعت لكزس بصمتها عليها، ومن أبرز التمايزات ما بين النسيبَيْن – ألفارد و “أل أم” – شبكة التهوية المغزلية الكبيرة والمصابيح الأمامية المُميزة لسيارات لكزس، والكثير من الإضافات الكرومية على جسم السيارة، مثل الخط الكرومي فوق النوافذ الخلفية والإطار حول شبكة التهوية. كما استُخدم نظام تعليق مُستعار من طراز “إي أس ES” الصالون الفاخر لتحسين راحة الجلوس.

الداخلية فخمة وتنتمي لسيارات الليموزين الفارهة، وتبدو وكأنها مقصورة طائرة خاصة، يوجد حاجز فاصل بين مقصورة الركاب وقُمرة القيادة، ومقاعد مُنفصلة قابلة للإمالة، مع التركيز على مُتطلبات رجال الأعمال. وتتوافر العديد من الخيارات، منها شاشة عرض قياس 26 بوصة، وساعة تقليدية، وجيب لتخزين المظلة، شبيهة بما نجد في سيارات رولز رويس وشكودا سوبيرب Škoda Superb، كما يوجد ثلاجة تبريد صغيرة للمشروبات.