+A
A-

رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو يشارك في اجتماع "اليونسكو" لألعاب الدفاع عن النفس

شارك السيد رضا إبراهيم منفردي عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو في اجتماع مجلس إدارة الدفاع عن النفس التابع لليونسكو بصفته عضواً في مجلس الإدارة الذي يتخذ من كوريا مقراً له، وذلك بعد تعيينه في شهر فبراير الماضي.
وأقيم الاجتماع بنظام الاتصال المرئي بمشاركة كافة أعضاء مجلس الإدارة، حيث يمثل رضا منفردي مملكة البحرين والدول العربية في مجلس الإدارة.
وأكد منفردي أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من الأمور التي يأتي في مقدمتها حرص مجلس إدارة اليونسكو على تقارب الشعوب والاستفادة من الألعاب القتالية كجزء لا يتجزأ من منظومة ابداع الشباب وصقلهم وتطويرها في ألعاب الدفاع عن النفس إضافة إلى تقريب الثقافات من بعضها البعض والتعايش السلمي.
وأوضح أن الاجتماع شهد أيضاً تعريف بالأعضاء خصوصاً أنه الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الذي يعتبر الذراع التعليمي والعلمي والثقافي لألعاب الدفاع عن النفس، حيث ان المجلس حريص على تطوير كافة دول العالم ووضع ألعاب الدفاع عن النفس في المقدمة دائماً، مبيناً ان المجلس يضم خيرة من الكفاءات من مختلف دول العالم.
وأشار إلى أن المجلس وافق على الأجندة الخاصة بالاجتماع واطلع على حزمة من البرامج الخاصة التي سيسعى لتطبيقها خلال العام الحالي على الرغم من الظروف الصحية التي تمر بها دول العالم جراء فيروس كورونا، مبيناً أن الرؤية التي وضعها المجلس تتماشى مع أهداف تطوير دول العالم في رياضات الدفاع عن النفس، معربا عن فخره واعتزازه بتمثيل مملكة البحرين وأن يكون عضواً ممثلا عن الدول العربية في اليونسكو، مشيراً إلى أن مدة عضويته ستكون 3 سنوات وسيسعى لبذل قصارى جهده للارتقاء بألعاب الدفاع عن النفس وأن يعكس خبراته الممتدة لسنوات طويلة في تحقيق أهداف ورؤى مجلس الإدارة.