+A
A-

مدربا طرفي نهائي كأس الملك يعلنان الجاهزية لمسك الختام

عقد يوم الثلاثاء المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة النهائية لكأس جلالة الملك، لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021، والذي سيجمع الرفاع بالأهلي. وأقيم المؤتمر عبر المنظومة الإلكترونية، وحضره من جانب الرفاع:مدرب الفريق علي عاشور واللاعب كميل الأسود، ومن جانب الأهلي:مدرب الفريق علي صنقور واللاعب عباس عياد.

بدوره، أكد مدرب الرفاع علي عاشور جاهزية فريقه لخوض المباراة، مشيرًا إلى بدئها قبل يومين مع انضمام لاعبي المنتخب الأول والأولمبي البالغ عددهم 16 لاعبًا، مبينًا أن الفريق سيفتقد خدمات حمد شمسان؛ بسبب طرده في نصف النهائي، والحارس عبدالكريم الفردان؛ للعقوبة الصادرة من لجنة الانضباط بالاتحاد البحريني لكرة القدم. وقال عاشور إن الأجواء إيجابية في صفوف فريقه، مبينًا أن الفريقين سيقدمان مباراة تليق باسم المسابقة، ومعربًا عن التشرف بالتواجد في النهائي الكبير. وأوضح أنه لا توجد ضغوطات على الفريق، وأن كرة القدم لعبة للاستمتاع، مبينًا أن انضمام لاعبي المنتخب قبل 3 أيام لان يؤثر على العمل الفني؛ كون التركيز سيكون بشكل كبير على الجوانب الذهنية والنفسية. ونفى عاشور أن يكون ناديه تعاقد مع لاعب النصر السعودي، البرازيلي مايكون، مشيرًا إلى أنه نظرًا للعلاقة الوطيدة بين الناديين فإن اللاعب يتدرب للجاهزية البدنية قبل عودته إلى السعودية. وأوضح أن المباراة النهائية ستكون أمام فريق كبير وله تاريخ وقاعدة جماهيرية، مؤكدًا احترام الفريق المنافس.

إلى ذلك، أوضح مدرب الأهلي علي صنقور أن الوصول للمباراة النهائية شرف للفريقين، مشيرًا إلى أنها ستكون تنافسية ومؤكدًا جاهزية جميع اللاعبين لخوض المباراة وانتظارهم لصفارة الحكم. وبين أن مستويات اللاعبين لا تحدث فرقًا في النهائيات، إذ أنها لا تعترف بذلك، مشيرًا إلى أن الفريق الأقل أخطاءً والأكثر تركيزًا سيتوج باللقب.

وقدم المدربان شكرهما للاتحاد البحريني لكرة القدم على تنظيم المؤتمر الصحافي.

جاهزية

من جهته، قال لاعب الرفاع كميل الأسود إن جاهزية فريقه لأي مباراة في منافسات الموسم، إلا أنها ذات طابع خاص وطعم مميز كونها في نهائي مسابقة أغلى الكؤوس. وأشار إلى أن نهائي كأس الملك يعد من أجمل المباريات، مؤكدًا جاهزيته لخوض النهائي أمام الأهلي، ومتوقعًا أن تكون المباراة حذرة بين الطرفين. أما لاعب الأهلي عباس عياد، فقد أشاد بعمل الجهازين الفني والإداري في ناديه، وأكد جاهزية الفريق للنهائي الكبير. وأضاف عياد:"سنواجه فريقًا كبيرًا، والمباراة ستكون مفتوحة. نسعى للتتويج، ومبارياتنا السابقة في الكأس أكدت أن الأهلي سيدخل النهائي بصفة البطل".