+A
A-

قمة مبكرة بين الأهلي والمحرق بكأس خليفة بن سلمان

أسفرت قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في نسختها الخامسة عن قمة نارية مبكرة ستجمع بين حامل اللقب فريق الأهلي ونظيره المحرق، في منافسات الدور التمهيدي. 

ووضعت قرعة البطولة فريق المنامة متصدر الدور التمهيدي لدوري زين على رأس المجموعة الثانية، فيما وضعت الوصيف فريق المحرق على رأس المجموعة الأولى.

وجاءت مجموعتي البطولة متزنتين، إذ وضعت فريق المحرق بجانب كل من: الأهلي، الاتحاد، سماهيج، سترة والنجمة في المجموعة الأولى، فيما ضمت الثانية فرق: المنامة، الحالة، مدينة عيسى، البحرين، الرفاع، النويدرات.

وستكون مواجهات الدور التمهيدي على النحو الآتي: المحرق مع الأهلي ضمن المجموعة الأولى والفائز يصعد لنصف النهائي، فيما سيلتقي أيضًا سماهيج مع سترة والاتحاد مع النجمة والمتأهلان من هاتين المواجهتين سيلتقيان والفائز سيلاقي في نصف النهائي إما المحرق أو الأهلي، بينما في الضفة الأخرى سيلعب المنامة مع الرفاع والفائز يصعد لنصف النهائي، فيما سيلتقي الحالة ومدينة عيسى وكذلك البحرين والنويدرات والفائزان سيلتقيان والمتأهل منهما سيواجه إما المنامة أو الرفاع في نصف النهائي.

وشارك في سحب القرعة مدرب حامل اللقب فريق الأهلي أحمد جان وقائد الفريق محمد قربان، ورؤساء أجهزة فريقي المحرق الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة والمنامة نوح نجف، متصدرا الدور التمهيدي لدوري زين للموسم الرياضي الجاري.

وستنطلق بطولة كأس خليفة بن سلمان يوم السبت المقبل 6 مارس الجاري بإقامة الدور التمهيدي.

وبحسب لوائح اتحاد السلة، فإن مباريات الدور التمهيدي تلعب من مباراة واحدة بطريقة إخراج المغلوب، ثم مباريات ثمن النهائي ووصولا لنصف النهائي تلعب بنظام السلسلة من 3 لقاءات يتأهل الفائز من لقاءين إلى المباراة النهائية التي ستلعب بمواجهة واحدة يتوج فيها الفائز بطلا للنسخة الخامسة.