+A
A-

وزير "الأشغال" يلتقي "رئيس جمعية المهندسين".. لمناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك

اجتمع سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف عبر الاتصال المرئي (الافتراضي) برئيس جمعية المهندسين البحرينية الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي وبحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ونائب رئيس الجمعية المهندس محمد الخزاعي ومديرة لجنة الأنشطة العامة وخدمة المجتمع المهندسة ريم خلفان.

وفي بداية اللقاء أشاد المهندس عصام خلف بدور جمعية المهندسين البحرينية في خدمة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين والاسهام بفاعلية في دعم خطط وبرامج التنمية.

وناقش الطرفان سبل تعزيز أوجه التعاون والعمل المشترك وضرورة تعميق أواصر العلاقات مع المهندسين وتطوير الكوادر الهندسية وتدريبهم عن طريق برنامج تمهيد، حيث أشاد سعادة الوزير بالدور الوطني للجمعية في تدريب خريجي الهندسة، مؤكداً على ضرورة حث الشركات للاستفادة من مركز التدريب بالجمعية وذلك بهدف إعداد جيل من المهندسين المدربين على القيام بمختلف الوظائف الهندسية من خلال الانخراط في قطاعات الوزارة.

كما تم التباحث في العديد من المواضيع من ضمنها تنظيم أعمال المقاولين بشكل عام والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، وتكوين فريق عمل بين الوزارة والجمعية لتعزيز أوجه التعاون بين الطرفين والعمل على تحقيق الأهداف على أكل وجه وبالصورة المطلوبة.

من جانبه أعرب رئيس جمعية المهندسين البحرينية الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي عن خالص الشكر والتقدير للوزير خلف على حسن التعاون الدائم وعلى ما يوليه من دعم واهتمام بالجمعية ومنتسبيها، مؤكداً على السعي لتعزيز التعاون القائم بمزيد من العمل والجهد لنهضة الوطن وتطويره وازدهاره.