العدد 4526
السبت 06 مارس 2021
مقترحات مخجلة
السبت 06 مارس 2021

يتداول بين الأوساط الشعبية مثل قديم مفرداته تقول “أشحادك يا المسمار قال المطرقة”، هنا أنصح بالتعبير عن “النائب بمثابة المطرقة اللي تردح فوق يافوخ المواطن”، ووقع اختيارنا على هذا المثل كونه من الأمثال الشعبية التي تدخل في تفاصيل حياتنا اليومية.

أمامنا اليوم ما يصدرعن بعض النواب ومقترحاتهم التي تدل على أن “هذي حد يوشهم”، وأقل ما يقال عنها إن هذه المقترحات أصبحت وأمست تثير غضب الشارع بالإضافة لهذا الأداء البعيد عن دورهم الأساسي الذي وصلوا من أجله لتلبية احتياجات المواطنين المعيشية والحياتية الضرورية.

هنا أجد نفسي مجبرا على عدم ذكر تلك المقترحات المخجلة في المجلس الحالي ومن تقدم بها كي لا نعطي لمن صدرت عنه أكبر من حجمه الحقيقي الذي يستحقه، وأساسا هي معروفة ومتداولة ولا أريد الخوض في تفاصيلها المتشعبة، أيضا لا تتسع الزاوية لعرضها “من كثرتها”.

اليوم وبعد مرور سنوات طويلة نعيد الطرح مرة أخرى ونركز على أهمية دور اللجان الأهلية الفاعلة والنشطة من النخب المثقفة التي تهمها بالدرجة الأولى مصلحة وسمعة وتاريخ وحضارة ومكانة وتقدم وازدهار ونمو البحرين ورفاهية وراحة شعبها، وبما أن تلك النخب متوافرة بأعداد كبيرة في جميع الدوائر الانتخابية ومن منطلق حرصنا على مكانة المجلس فإننا ندعوا كل هؤلاء بالمساهمة الفاعلة في إنقاذ ما يمكن إنقاذه بمراقبة ومتابعة ومحاسبة النواب. وعساكم عالقوة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .