+A
A-

المردي: نسجل بمنتدى "البلاد" موقفا ضد حملة سوداء عن تقرير جنح عن المصداقية والانصاف

الصحافة شريك في صناعة الحدث وصياغة الموقف.. وهو ما يعزز رسالة الصحافة في اشاعة الوعي والتصدي للتحريض والتأليب

جريمة مقتل زميل المهنة جمال خاشقجي بشعة ونكراء.. واتخذت العدالة مجراها.. وحوكم المتهمون.. وأدينوا.. وسجنوا.. وجاء التقرير الأمريكي ضعيفا أمام الشفافية السعودية

لم يستطع التقرير الأمريكي الطعن في نزاهة القضاء السعودي.. والذي أدان بعض المتهمين بعقوبات مشددة وصلت للاعدام ثم السجن المؤبد

نسجل اليوم موقفنا ضد حملة سوداء عن تقرير جنح عن المصداقية والانصاف.. وتضمن اتهامات مرسلة بلا أدلة.. وهذه الحملة ليست الأولى التي ينالها بيت العرب الكبير

عبر رئيس تحرير صحيفة البلاد مؤنس المردي عن خالص شكره وتقديره لجميع المشاركين في منتدى الصحيفة" السعودية.. بيت العرب الكبير" وذلك للتضامن مع بيت العرب الكبير.. ورفض المساس بسيادتها.. ولم يكن مستغربا التجاوب السريع والتفاعل المتوقع مع دعوة صحيفة البلاد.

وقال المردي في سياق كلمته" يحمل منتدى "البلاد" اليوم رسالة بصوت الخليج.. وبصوت الخليجيين.. وبصوت الصحافيين.. وهو الدور المتوخى من المؤسسات الصحافية والتي لا يقتصر دورها اليوم على نقل الأخبار والمعلومات.. وإنما أصبحت شريكا في صناعة الحدث وصياغة الموقف.. وهو ما يعزز رسالة الصحافة في اشاعة الوعي والتصدي للتحريض والتأليب".

وأضاف " ان ما يكسب التقرير الأمريكي الأخير أهمية كونه ارتبط بقضية زميل المهنة المرحوم المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله.. لقد كانت جريمة مقتله بشعة ونكراء.. واتخذت العدالة مجراها.. وحوكم المتهمون.. وأدينوا.. وسجنوا.. وجاء التقرير الأمريكي ضعيفا أمام الشفافية السعودية.. ولم يستطع الطعن في نزاهة القضاء السعودي.. والذي أدان بعض المتهمين بعقوبات مشددة وصلت للإعدام ثم السجن المؤبد".

وزاد المردي" نحن اليوم نجتمع على طاولة افتراضية لنسجل موقفا ضد حملة سوداء عن تقرير جنح عن المصداقية والانصاف.. وتضمن اتهامات مرسلة بلا أدلة.. وهذه الحملة ليست الأولى التي ينالها بيت العرب الكبير.. ومن هنا جاءت مبادرة "البلاد" بأن يكون التحرك هذه المرة مختلفا عن كل مرة.. أن يكون من القاعدة.. وأن يشمل الصحافة الخليجية وحَمَلة الأقلام ومسؤولي الصحف الأمامي بالمؤسسات.. لنسجل رسالة مشتركة وبصوت واضح".

وقال" أنا على ثقة تامة بأن لدى زملائي المشاركين الكثير مما يقولونه.. والآلاف يتابعونهم اليوم من خلال التغطية المباشرة لوقائع المنتدى.. وأتوقع صدى طيبا لهذا المنتدى".

وفي ختام حديثه، قال المردي"  أود تسجيل التحية لزملائي بأسرة صحيفة البلاد.. الذين عملوا طيلة الأيام الماضية ولساعات طويلة للترتيب لانعقاد هذا المنتدى بالشكل الذي يليق بالضيوف الكرام.. شكرا لهم. كما أسجل الشكر لجميع المؤسسات الصحافية والاعلامية التي وافقت على النشر المتزامن لوقائع المنتدى".