+A
A-

"المواصلات": ساندوننا بتصويتكم!

دعت وزارة المواصلات والاتصالات الجمهور الكريم بالتكرم بالتصويت لمشروع نظام النورس (النظام الإلكتروني لتصاريح الطيران) والذي تم إعداده بالكامل من قبل طاقم من موظفات بحرينيات في الوزارة، معربة عن أملها بفوز البحرين بهذه الجائزة العالمية.

ونشرت الوزارة اليوم عبر حسابها الرسمي على الانستغرام بوست وفيديو لمساندة الوزارة بالتصويت بعنوان "ساندوننا بتصويتكم!"، أعلنت فيه أنه تم اختيار نظام النورس كأحد المرشحين من ضمن 1200 مشاركة عالمية في مسابقة الأمم المتحدة التي عقدت خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021 حيث تم إدراج مشروع النورس كمرشح في فئة البيئة “E-Environment” AL-C7.

وأوضحت الوزارة أن التصويت مفتوح للجمهور عبر الموقع التالي: (https://www.itu.int/net4/wsis/stocktaking/Prizes/2020) لغاية 30 مارس الجاري.

ونشرت الوزارة فيديو قصير بالتعليمات للتصويت على حسابها على الانستغرام وعلى اليوتيوب (https://m.youtube.com/watch?v=z21ax_5HwKM).

ونظام "النورس" لإصدار تصاريح الطائرات آلية يمكن شركات الطيران العاملة بمطار البحرين الدولي ومشغلي الطائرات من كافة أنحاء العالم تقديم جداول الهبوط والعبور لرحلاتهم من خلال هذا النظام والحصول على الموافقات اللازمة آليًا، وذلك وفقًا للمعلومات المنشورة على موقع الوزارة.