+A
A-

اتفاقية تعاون بين هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين والمركز العربي لفض النزاعات

وقعت هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين اتفاقية تعاون مع المركز العربي لفض النزاعات في أسماء النطاق (ACDR) ، بهدف تنظيم وإدارة جميع النزاعات التي يتم تسجيلها في الهيئة بشأن التعدي على أسماء النطاق.BH و .Albahrain
وبهذه المناسبة، صرح  المهندس محمد بن عبدالله النعيمي، مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بهيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين "أنه من لمن دواعي سرورنا توقيع هذه الاتفاقية مع المركز العربي لحل المنازعات وذلك للبت في المنازعات الناتجة عن استخدام أسماء النطاق  والتي سوف يكون لها مردود إيجابي في جعل اسم النطاق لمملكة البحرين آمنًا وموثوقًا به."
ومن جهتها أوضحت الأستاذة مجد خدّاش مديرة المركز بأن الاتفاقية تنص على تعاون الجانبين في مجال إدارة النزاعات الواردة للهيئة ضمن نطاق  BH و .  Albahrain حيث يقوم المركز بالتواصل مع مقدم الشكوى والمشتكى عليه والمسجل لتعبئة النماذج المطلوبة وتسجيل القضية والتواصل مع المحكمين المعتمدين لدى المركز.
وأضافت ان المركز (ACDR) يحتل موقع الصدارة في تنفيذ السياسات والقواعد الموحدة لتسوية النزاعات المتعلقة بأسماء النطاق (UDRP) والقواعد التكميلية له. ويهدف إلى توفير الدعم الكافي لتعزيز المبادئ التوجيهية والإجراءات والصيغة لتسوية النزاعات، وحل قضايا التسجيل المسيئة والمتعلقة بسوء النية. كما يسعى المركز إلى تعزيز التواصل الفعال من أجل تعزيز فهم أوسع للسياسات المتعلقة بآخر التطورات في مجال قانون الملكية الفكرية وتسوية نزاعات أسماء النطاقات.
ويقدم المركز خدمات إدارة فض النزاعات في أسماء النطاق، حيث تم اعتماده من قبل ICANN في 18 مايوعام 2013. ويشار إلى أن ICANN ، مؤسسة غير ربحية، تضم مشاركين من جميع أنحاء العالم يسعون للحفاظ على أمن واستقرار بيئة الإنترنت وقابليتها للتشغيل، وعملت على تطوير الإجراءات الخاصة بتسوية النزاعات المتعلقة بأسماء النطاق.