العدد 4535
الإثنين 15 مارس 2021
banner
في رحاب المدارس الخضراء
الإثنين 15 مارس 2021

لطالما شكلت قضايا البيئة وحمايتها أهمية عظمى لدى دول العالم كافة، حيث عكف العلماء - من خلال بذل الكثير من الجهود المكثفة والمتواصلة - على البحث في كل ما يتعلق بإيجاد الحلول المستدامة لهذه القضايا وتحقيق التوازن بين التنمية بكل تفرعاتها العمرانية والحضرية والاستدامة البيئية، ومن هنا كانت مملكة البحرين سباقة في كل ما يعنى بتفعيل الاتجاهات العالمية في حماية البيئة من خلال السير على خارطة طريق الرؤية الاقتصادية 2030، وإصدار العديد من القوانين والاستراتيجيات وتطوير البرامج التي من شأنها تعزيز النظام البيئي في المملكة.

ومن هنا كان لابد من اكتشاف الأفكار والرؤى الإبداعية لدى الأجيال المتلاحقة منذ الصغر في مدارس مملكتنا الغالية، وقد جاءت “جائزة بابكو للمدرسة الخضراء” مؤخرا لتضاف لجهود المملكة في تثبيت قيم المحافظة على البيئة في نفوس طلبتنا الأعزاء، ومدهم بالمعارف التي تساعدهم على دعم حماية البيئة، وبالتالي تكون المحصلة النهائية بناء أجيال من المبتكرين في مجال الاستدامة البيئية.

إن مشاركة طلابنا الأعزاء الكبيرة في جائزة المدرسة الخضراء ومن مختلف مدارس المملكة “في ظل تفشي جائحة كورونا بكل آثارها وانعكاساتها” بإعداد أفكار المشروع بين المجموعات الطلابية ومن ثم تحويل هذه الأفكار لنماذج ومجسمات عملية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، ليؤكد بكل فخر روح الإصرار والمثابرة التي يمتلكها طلبتنا وقدرتهم الفائقة على تخطي التحديات المستقبلية ومدى الجهود التي بذلها القائمون على تدريبهم.

 

نقطة أخيرة

إن نتائج المبهرة الشراكة المتواصلة، والتعاون البناء على مدى أعوام عديدة بين القطاعين العام والخاص في دعم العملية التعليمية يأتي ليؤكد أهمية ما طرحناه في الصحافة من ضرورة تفعيل التواصل والشراكة في شتى المجالات بين مختلف وزارات الدولة وشركاتنا الوطنية الكبرى.. والقطاع الخاص عموما.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .