+A
A-

شاهدت لكم: جديد المسلسلات في نتفلكس Tribes of Europa

ماذا سيحدث لأوروبا إذا انهار المجتمع؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه مسلسل نتفلكس الجديد والناجح Tribes of Europa السلسلة الجديدة باللغة الألمانية من منتجي مسلسل ”دارك“. أثبتت السلسلة الأخيرة أن التلفزيون قد دخل حقبة جديدة بالكامل، حقبة يمكن فيها عرض ذكي ومقنع في أي مكان في العالم.

Tribes of Europa مع لهجة أكثر شبابية ويصلح للكبار بنطاق أوسع، مع تنفيذ متقن جدا لمسلسل مغامرة خيال علمي وبه الكثير من الأحداث المثيرة والمشوقة مكون من ٦ حلقات بدأ عرضه بتاريخ ١٩ فبراير حصريا على نتفليكس، وهو من إبداع Philip Koch.

في التفاصيل تعود أوروبا إلى العصور الوسطى أو الظلام مع توقف الإنترنت والكهرباء، وبعد مرور ٤٥ عاما، في العام ٢٠٧٤، تنقسم أوروبا إلى عدة دويلات صغيرة ويعيش الناس في قبائل متفرقة، ووسط ذلك يظهر 3 إخوة: Liv, Kiano، وElja من قبيلة Origines المسالمة، يتفرق الثلاثة خلال هجوم، ويظهر خفيف الظل Moses، كمنقذ ودليل للم الشمل وكشف الأسرار في العام 2074، يتم أخذ الشقيق الأكبر إلى ”الغربان“، وهو شعب وحشي يستعبد كل من يلتقطونه؛ لتسليتهم الخاصة التي تجبرهم على القتال حتى الموت. ينضم الطفل الأوسط إلى مجموعة عسكرية تنحدر من قوات الاتحاد الأوروبي الحديثة، ويتم تعيين الأصغر في رحلة للعثور على الناس المفقودين الذين قد يكون لديهم إجابات محددة عن سبب الانهيار، وكيفية إعادة البناء. والأهم من ذلك، في حين أن كلًا منها يفعل الخير والشر، لا شيء هو مجرد واحد أو الآخر، حيث إن القبائل ليست صراعا بين الخير والشر، بل هو صراع للبشرية للتغلب على نقاط ضعفها والعمل معا.

المسلسل جميل جدا، وبعيدا عن الترفيه هناك رسالة إنسانية، حول كيف وماذا يجب أن نفعل بوجودنا على كوكب الأرض، لكي لا نصل إلى ما نشاهده من أحداث ومناظر كما يقدمه العمل ويصبح هذا المسلسل حقيقة! وربما يظن البعض أنه بسبب الأشياء التي تحدث حاليا في العالم من وباء وكوارث، يعتقد الكثير منا بأنه ليس في مزاج مناسب لمشاهدة شيء عن نهاية العالم وحول الكارثة وحول الحرب والقتال، لكن عندما شاهدت هذا المسلسل أدركت أن الأمر يتعلق حقا ببناء عالم جديد والخروج من شيء ما، فهو يتمتع بالكثير من القوة، ويعطي الكثير من الأمل وهذا شعور جيد.

قام بإنتاج هذه المغامرة الخيالية المبهرة بصريا من الخيال العلمي كل من Quirin Berg وMax Wiedemann منتجا مسلسل Dark الشهير، إلى جانب Maximilian Vetter من شركة W&B Television.