+A
A-

رئيس غرفة التجارة والصناعة يشيد بمستويات التعاون مع الهند على مختلف الأصعدة

أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس، بالعلاقات البحرينية الهندية، وبمستويات التعاون المتميز بينهما على مختلف الأصعدة، كما أشاد بمساهمة الكوادر العاملة من أبناء الجالية الهندية في التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.

وتطرق رئيس الغرفة، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، سعادة السيد بيوش سريفاستافا، سفير جمهورية الهند لدى البحرين، إلى مستجدات الوضع الاقتصادي وتأثير جائحة كورونا على مساعي العديد من الدول المتعلقة بتحقيق تطلعاتها الاقتصادية وتحقيق معدلات نمو اقتصادي.

وشدد على حرص غرفة البحرين كممثل للقطاع الخاص في مملكة البحرين للدفع بكل ما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات والتبادلات التجارية البحرينية الهندية، مشيراً إلى وجود فرص استثمارية واعدة بين الجانبين في قطاعات كصناعة الأدوية، والصحة، والأمن الغذائي، والطاقة، والتكنولوجيا المالية وغيرها.

وأشاد رئيس الغرفة بمكانة جمهورية الهند الاقتصادية والتي تعد خامس أكبر اقتصاد في العالم، علاوة على تمتعها بثالث أكبر نظام بيئي في مجال التكنولوجيا المالية (فنتك) وبسوق بلغ حجمه 31 مليار دولار أمريكي في 2020، مبيناً تطلع الغرفة لتوقيع اتفاقية تجارة حُرّة بين الهند ودول الخليج الأمر الذي سيسهم في تعزيز التجارة البينية.

من جانبه أعرب السفير بيوش سريفاستافا عن اعتزازه بالتقدم المضطرد الذي تشهده العلاقات الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، كما أشاد بالأدوار التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين والجهود التي تبذلها في سبيل تنمية علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع البحرين، معرباً عن استعداد السفارة الهندية في المملكة للتعاون مع الغرفة لتحقيق الأهداف المشتركة.

الجدير بالذكر أن غرفة البحرين وقعت عددا من مذكرات التفاهم والتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بجمهورية الهند، كان آخرها مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي إتش دي) في 2017.