+A
A-

العالمي ابراهيم: حالات ادعاء الإصابة لم أشاهدها إلا في البحرين

قال الحكم العالمي جعفر ابراهيم  لـ "البلاد سبورت" بأنه لم يشهد في مسيرته الرياضية أي حالة تلاعب أو إدعاء الإصابة في جميع البطولات العالمية والآسيوية للكرة الطائرة التي أدارها وأنه لم يشاهد ذلك إلا في البحرين.

وأضاف ابراهيم " أدرت الكثير من من بطولات العالم للرجالوالسيدات والعديد من البطولات الآسيوية بل وحتى في المنطقة ولم أشهد طوال عمري أي حالة إطلاقا..".

وذكر بأن الاتحاد الدولي لم يضع قانونا لمنع حوادث الإحتيال فالحكم مضطر لإيقاف اللعب في حال حدوث أي حالات خطرة مثل النزيف أو اصابة اللاعب بالسكتة القلبية أو هبوط الدم والضغط وحالات الشد العضلي المفاجيء والكسور والجروح و..الخ من الإصابات بمختلف أشكالها والتي تجبر الحكم على إيقاف اللعب من أجل سلامة اللاعب.

وذكر ابراهيم بأن الاتحاد الدولي يستخدم الفيديو في حالات معينة ولكنه لم يصدر أي تشريع في مثل هذه الحالات لأنها لم ترتقي إلى مستوى الظاهرة المتفشية في الملاعب العالمية خصوصا وأنها تتعارض مع الأخلاق الرياضية.

واتفق ابراهيم مع "البلاد سبورت" بأهمية وضع الحلول الكفيلة للتصدي لهذه الظاهرة سواء عن طريق تصوير الفيديو أو أي لوائح وعقوبات أخرى تسهم في الحد منها، مؤكدا بأن لجنة الحكام سبق وأن ناقشت تلك الحالات وأصبح من الضروي تنقيح اللوائح وإعادة دراسة الموضوع بصورة مستفيضة للوصول إلى افضل القرارات والتوصيات.