+A
A-

المحرق والأهلي.. من يتأهل لنهائي الدروي؟

تتجه الأنظار يوم غدٍ (الأربعاء) نحو صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم لمتابعة قمة المربع الذهبي بدوري زين التي تجمع فريقي المحرق والأهلي في المواجهة الثالثة والفاصلة بينهما وذلك في تمام الساعة 6.30 مساء.

لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، ولابد من فوز أحدهما ليصعد إلى المباراة النهائية وملاقاة فريق المنامة الذي حجز مقعده بالتغلب على النجمة، والآخر يودّع البطولة، بعدما انتصر كل منهما على الآخر خلال الجولتين الماضيتين.

نعم، مباراة مهمة للغاية لكليهما في مسابقة الدوري، ولكن تعتبر أكثر أهمية بل مصيرية للمحرق خصوصًا كون هذه المسابقة هي ما تبقت له لكي ينافس على لقبها بعدما خرج من بطولة كأس خليفة بن سلمان على يد منافسه اليوم، والأهلي هو الآخر بعدما ضمن تواجده في مسابقة "أغلى الكؤوس" وبلوغه الدور قبل النهائي، يريد أن يحافظ على وجوده أيضًا في هذه المسابقة والحفاظ على لقبه بالوصول للمباراة النهائية.

المحرق تسيّد المواجهة الأولى بأدائه القوي وظروف الأهلي، والأخير تفوّق في المواجهة الثانية بمشاركة محترفه هاريس وعودة نجمه المصاب ميثم جميل أمام ظهور متواضع للمحرق. الأخير يمتلك نجومًا عدة في صفوفه ولكن يحتاج من مدربه دراغان حسن التدبير معهم بالخطط التكتيكية الصحيحة التي تسعفهم لمجاراة الأهلي والتفوق عليه مع استغلال دكة البدلاء بالشكل والوقت الصحيحين، والأهلي كما هو معروف يعوّل مدربه على نجوميه عناصره المحدودة، ويحتاج لمضاعفة الجهد والتركيز بأرضية الميدان لكي ينجح في الخروج منتصرًا.

40 دقيقة وربما أكثر من ذلك سيحتدم الصراع والسباق بين نسور الأهلي وذئاب المحرق من أجل الانتصار، فمن سيتأهل للمباراة النهائية؟