+A
A-

الاتحاد الدولي لكرة اليد يحدد موعد قرعة الأولمبياد

حدّد الاتحاد الدولي لكرة اليد موعد إجراء قرعة دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو من العام الحالي والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني لكرة اليد ( الممثل الوحيد لقارة آسيا) بعد تأهله المباشر للمرة الأولى في تاريخه على مستوى الألعاب الجماعية في البحرين.

ومن بين أفضل 12 منتخباً على مستوى العالم في لعبة كرة اليد، تمثل مشاركة المنتخب إنجازاً جديداً للرياضة البحرينية بعد تحقيقه المركز الأول في التصفيات الآسيوية، بالإضافة الى منتخب اليابان والذي يشارك باعتباره مستضيفاً للأولمبياد.

وفي تعميمه الرسمي، بين الاتحاد الدولي للاتحادات المشاركة بموعد إجراء القرعة في يوم الخميس الموافق الأول من أبريل الجاري، موضحاً آلية سحب القرعة ومستويات المنتخبات المتأهلة للأولمبياد.

ويقع منتخبنا في المستوى السادس مع المنتخب الأرجنتيني، فيما تم تحديد بقية المستويات بحيث يتصدر منتخبا الدنمارك والنرويج المستوى الأول، ومنتخبا فرنسا والسويد في المستوى الثاني، وفي المستوى الثالث ألمانيا والبرتغال، ومنتخبا اليابان والبرازيل في المستوى الرابع، وفي المستوى الخامس منتخبا مصر وأسبانيا.

ويتم توزيع المنتخبات وفقاً لمستوياتها على المجموعتين الأولى والثانية، فيما يختار المنتخب الياباني ( المستضيف ) المجموعة التي يراها مناسبة وذلك وفقاً للائحة الاتحاد الدولي لكرة اليد.