+A
A-

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسلامة الطرق

استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم الأحد الموافق ٢٨ مارس ٢٠٢١م، في مكتبه بمقر وزارة الخارجية، سعادة السيد جان تود، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسلامة الطرق، بحضور سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، وسعادة السفير الشيخة عائشة بنت أحمد آل خليفة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية والاتحاد الأوروبي، وسعادة السفير فاطمة عبدالله الظاعن، مدير إدارة المنظمات.

وقد رحب سعادة وزير الخارجية بسعادة السيد جان تود بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، مشيدًا بالتعاون القائم بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة في مختلف المجالات التنموية، معربًا عن تقدير المملكة للتعاون الذي تبديه أجهزة الأمم المتحدة ومكاتبها لدعم المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين، متمنيًا له زيارة ناجحة وموفقة.

من جانبه، أعرب سعادة السيد جان تود عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، وما لقيه من حسن الوفادة والاستقبال، مشيدًا بما تحققه مملكة البحرين  من تطور وتقدم في مجالات التنمية المستدامة والبنية التحتية، منوهًا بما تبذله الحكومة الموقرة من جهود كبيرة في مجال تنفيذ مشاريع الطرق والجسور، وانسيابية حركة المرور بكل يسر وسهولة. كما أشاد سعادته بما تحققه مملكة البحرين من نجاح وتفوق في إقامة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج (الفورملا1) الذي أصبح محط أنظار العالم، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والرقي والازدهار.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون القائم بين مملكة البحرين وهيئات الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة وخاصة في مجال سلامة الطرق، وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، والتأكيد على حرص الجانبين وسعيهما المتواصل لتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بما يحقق الأهداف المشتركة.