+A
A-

مسؤولة بالصحة: تم عزل المصابين في" الاصلاح والتأهيل" وتخصيص مبانٍ للمخالطين

أكدت الدكتورة نجاة أبو الفتح مديرة إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة أن هناك تعاون وتنسيق مشترك بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية وادارة الإصلاح والتأهيل، والذي يأتي بشكل متسق مع توجيهات الفريق الوطني الطبي لمواجهه جائحه الكورونا كوفيد 19 في تعزيز صحة وسلامة الجميع من نزلاء وعاملين في الإصلاح والتأهيل.


 وأشارت إلى أنه منذ بدء جائحة الكورونا كوفيد 19 وانتشار الفيروس عالميا أخذت حكومة مملكة البحرين على عاتقها مسؤولية الحفاظ على صحة وسلامة مواطنيها والمقيمين على هذه الأرض الطيبة لافتة إلى أن إجراءات مملكة البحرين متقدمة وعلى مستوى عالي حيث أن عدد الإصابات قليل والوضع آمن مقارنة بمراكز الإصلاح والتأهيل في دول العالم.


 وقالت أبو الفتح " أننا نؤكد أنه ضمن مهام الصحة العامة الترصد والتقصي والتتبع عن الحالات المصابة بمملكة البحرين، ومنذ بداية الجائحة تم رصد عدد من الإصابات من قبل إداره الصحة العامة بأماكن مختلفة شملت المدارس والجامعات والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة  وغيرها.


 وتابعت " تم وضع البروتوكولات والخطط التنفيذية لمتابعة الحالات المصابة والمخالطين بالإضافة إلى آليه للمتابعة، وفيما يخص الحالات المكتشفة بين عدد من نزلاء الإصلاح والتأهيل بأحد المباني، وبتوجيهات من قبل الفريق الوطني الطبي  لمجابهة فيروس كورونا كوفيد 19 ، فقد قامت إدارة الصحة العامة وبالتعاون مع المعنيين بوضع خطة تنفيذيه تشمل الكشف المبكر عن أية اصابات بفيروس كورونا وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس بين النزلاء والعاملين.


 مؤكدة أنه تم عزل المصابين بمباني مخصصة لهم بالإضافة إلى تخصيص مباني مخصصة للمخالطين المباشرين مع إجراء الفحص الدوري لبقية النزلاء والعاملين.


 وأضافت أنه تم وضع آلية للمتابعة حسب البروتوكولات المتبعة والصادرة من قبل الفريق الوطني الطبي والتي تطبق لأي مصاب  بفيروس كورونا في مملكة البحرين والتي تشمل التصنيف الصحي بحيث يتم العزل بنفس المكان اذا الحالة صنفت بأنها بسيطة ولا تعاني من اعراض كما قام المعنين بإدارة المركز بتطبيق كافه الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس مع التأكيد على توفير الرعاية الصحية للمصابين ومتابعه حالتهم.


ونوهت الدكتورة نجاة أبوالفتح ومن خلال التنسيق والتعاون المشترك مع الإدارة فقد تم تطعيم جميع النزلاء الذين قاموا بالتسجيل لأخذ التطعيم مثل بقيه المواطنين والمقيمين الذين كذلك قاموا بالتسجيل لأخذ التطعيم