العدد 4552
الخميس 01 أبريل 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
ما هو المنتظر بعد عودة الدوريات الكبيرة؟
الخميس 01 أبريل 2021

*مانشستر سيتي سيواصل زحفه والاقتراب أكثر من ملامسة لقب الدوري الانجليزي..حيث من المستبعد جدا أن تنقلب المعطيات ويخسر السيتي فرصة الفوز باللقب.

السيتيزنز يبتعد الآن بفارق 14 نقطة كاملة عن أقرب المنافسين.. ومع تبقي 8 جولات على الختام..أصبح السيتي بحاجة للفوز بأربع منها فقط..وبالتالي قد يتمكن من حسم اللقب قبل 3 أو 4 جولات من عمر البريميرليغ.

ولو افترضنا جدلا أن السيتي سيكون قابلا للتعثر في الجولات الثمان المتبقية..إلا أن بقية الملاحقين له لن يتمكنوا من الفوز بكل المباريات وتضييق الخناق عليه.. أي أن الطريق إلى منصه البريميرليغ لن يضله غوارديولا حتى لو سار في دربه معصوب العينين.

*الدوري الايطالي سيكون مثله مثل البريميرليغ..فمن غير المنتظر أن يتمكن أحد المنافسين من الإطاحة بالانتر من عرش صدارة ترتيب الكالتشيو..وذلك ليس لإن الانتر فريق خارق للعادة ويصعب قهره بقدر ما هو تراجع لأبرز المنافسين له في سباق الأمتار الأخيرة من الدوري.

الميلان عجز عن المكوث كثيرا في القمة حتى عاد لوضعه الطبيعي وعاد لأمنياته السابقة..المنافسة على المراكز المؤهلة للأبطال هي كانت أقصى طموحاته قبل انطلاق الموسم..في حين أن المنافس الثاني يوفنتوس لم ولن يكون على مايرام طالما استمر بيرلو مدربا للفريق.

* قبل بضع جولات..كانت المراهنة على اتليتكو مدريد للفوز بلقب الليغا الاسبانية تبدو أسهل كثيرا من الآن بعد ابتعاده بفارق مريح من النقاط..بيد أن سيميوني على ما يبدو لن يكون قادرا على التعامل مع وضعية الفريق الجديدة كمتصدر للترتيب..فهو اعتاد دائما أن يكون برشلونة والريال فوقه ولم يعتد على منافستهما سوى من الخلف.

في حال تعثر الاتليتكو في جولتين فقط من أولى الجولات بعد الاستئناف..فإن لقب الليغا سيظل متأرجحا بين الريال وبرشلونة كالعادة يا سادة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية