+A
A-

اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات: دراسة 36 طلباً واستيفاء تقييم ومعادلة 18 مؤهلاً علمياً

استأنفت اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية اجتماعاتها برئاسة الدكتور محمد مبارك جمعة المدير العام لشئون المدارس وبحضور جميع أعضاء اللجنة من ممثلي الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى ممثلين عن الأمانة العامة للتعليم العالي.

وفي بداية الاجتماع، أحاط رئيس اللجنة الأعضاء وممثلي الجهات علماً بقرار المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بشأن اعتماد تقرير تنظيم التعلم الإلكتروني واستحداث آليات الاعتراف بالمؤهلات الوطنية والخارجية الممنوحة عبر هذا النظام، وما سوف تلعبه اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية من دور أساسي في هذا الشأن. كما تدارست اللجنة بعض مقترحات تطوير آليات العمل والاستعانة باللجان والفرق الفرعية من أجل تسريع وتيرة البت في طلبات المعادلة.

وبعد التصديق على محضر الاجتماع السابق، ناقشت اللجنة ستة وثلاثين مؤهلاً علمياً، في تخصصات العلوم والعلوم الإنسانية والطب وإدارة الأعمال، وذلك على مستوى الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وعلى ضوء إجماع الأعضاء، قررت اللجنة معادلة ثمانية عشر مؤهلاً نظراً لاستيفائها متطلبات المعادلة، وأوصت باعتماد إفادات المعادلة لأصحاب هذه المؤهلات، في حين أرجأت البت في بقية المؤهلات للمزيد من الدراسة بشأنها.

وقد اتفق أعضاء اللجنة على عقد اجتماع تكميلي في الأسبوع القادم لاستكمال دراسة أكبر عدد ممكن من الطلبات المقدمة للجنة وإصدار القرارات اللازمة بشأنها.