+A
A-

قرية البحرين الدولية للقدرة تحتضن الفحص البيطري لسباقات ختام الموسم

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة إقامة الفحص البيطري لسباقات ختام الموسم 2020/2021 التي ينظمها الاتحاد الملكي بتوجيهات من سموه.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان والحكام التجهيزات الكاملة لإقامة الفحص البيطري اليوم، على أن تنطلق السباقات صباح غد السبت.

وستقام اليوم الفحص البيطري للسباقات الدولية التأهيلية لمسافة 120 كم و100 كم إضافة إلى الفحص البيطري للسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 كم.

وشدد الاتحاد الملكي على أهمية التزام الاسطبلات والفرسان بالتعليمات الصحية الصادرة من الجهات الرسمية والدليل الارشادي لبطولات القدرة والتي شهدت نجاحات عديدة طوال الموسم الحالي.

وأكد غالب العلوي أمين السر بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن سباقات ختام الموسم للقدرة تعتبر مهمة للجميع وهي تؤكد على نظرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الاسطبلات والفرسان والاستعداد المثالي للقدرة البحرينية قبل المشاركات الخارجية القادمة.

وأوضح أن اللجان حرصت على بدء العمل بشكل مبكر للسباقات التي ستشهد الاثارة وستكون مسك ختام لموسم مميز بعد أن شهدنا موسم مليء بالندية طوال البطولات السابقة.

وقال "حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وتقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان، وأن بطولة ختام الموسم ستكون حافلة بالندية والاثارة والمشاركة الواسعة، ونتوقع ان تكون السرعات عالية والجميع سيسعى لإنهاء المراحل بصورة مميزة والوقوف على جاهزية الجياد وامكانيات الفرسان".

وتابع "إن تنظيم سباقات ختام الموسم التأهيلية الدولية ستكون حافز كبير للاسطبلات المحلية حيث نحرص على متابعة كافة تفاصيل الاسطبلات ودعمهم ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في إنهاء الموسم الحالي بصورة مميزة".

د. خالد: محطة مميزة

أوضح الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة، أن السباقات التأهيلية الدولية والمحلية تؤكد نظرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المستقبلية حيث ستكون السباقات محطة استعدادية مميزة للاستحقاقات الخارجية في الفترة القادمة.

وأشار الدكتور خالد احمد أن الفريق الملكي تنتظره العديد من المشاركات في الفترة القادمة وأن هذه السباقات التأهيلية ستقوده إلى الاستعداد المثالي في ظل حرص الفرسان على تأكيد مكانة القدرة البحرينية التي تحظى بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال الدكتور خالد "حرصنا في الاتحاد الملكي على بذل الجهود في الفترة الماضية من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية لتنظيم السباق، حيث ساهم نجاح البطولات السابقة في الوصول إلى الجاهزية والحرص على تقديم كامل الدعم للفرسان والاسطبلات".

وأضاف "لاشك أن هذه السباقات مهمة لكافة الفرسان والاسطبلات، حيث سيكون ختام الموسم مميز جداً والمؤشرات تؤكد بأن السباقات ستحظى بمشاركة كبيرة جداً، ونتمنى للجميع كل التوفيق والنجاح".

إجراء فحوصات كورونا

أجرى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فحوصات فيروس كورونا "كوفيد-19" في قرية البحرين الدولية للقدرة.

ويحرص الاتحاد الملكي على إجراء الفحوصات لكافة الفرسان والاسطبلات واللجان والمدربين والحكام في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتبعها الاتحاد وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية في المملكة تفادياً لانتشار الفيروس.

وشكل الاتحاد الملكي لجنة خاصة للتنسيق حول إجراء الفحص الذي شهد سلاسة وتنظيم مميز، حيث أجرى جميع المشاركين الفحص.

الرميحي: سباقات مميزة

أكد الفارس سلطان الرميحي، من فريق الزعيم، أن السباقات التأهيلية ستكون مميزة في ختام موسم القدرة بعد المستويات الرفيعة التي ظهر عليها الفرسان والاسطبلات في البطولات السابقة، مشيراً إلى أن فريقه سيسعى لإنهاء السباقات بصورة جيدة والوقوف بشكل نهائي على جاهزية الجياد.

وأوضح سلطان الرميحي أن بطولات الموسم الحالي شهدت منافسة قوية على المراكز الأولى وهو دلالة على التطور الكبير الذي تسير عليه رياضة القدرة بفضل دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يشجع جميع الفرسان على الظهور المميز ويوجهنا دائماً لتقديم الأفضل.

وقال: "أعتقد أن سباقات ختام الموسم ستكون سريعة وسيسعى فيها الجميع لإنهاء السباقات والوقوف على الجاهزية الكاملة، ونحن بدورنا سنسعى لتطبيق الخطة الفنية وإنهاء السباقات بأفضل صورة".

العنزي: جاهزية فيكتوريوس

أكد الفارس الشاب عيسى العنزي، من فريق فيكتوريوس، أن فريقه جاهز للمشاركة في كافة السباقات التأهيلية الدولية وأن الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعتبر عاملاً إيجابياً في نفوس كافة الفرسان.

وأضاف عيسى العنزي "عطفاً على المستويات الجيدة التي شهدتها البطولات الماضية، تؤكد السباقات القادمة أنها ستكون أكثر إثارة وندية، ولاشك أن الجميع سيسعى لإنهاء السباق في الصدارة، وهو هدفنا الدائم أن نكون في الصدارة".

وتابع "سندخل السباق بخطة فنية جرياً على العادة، حيث تهدف إلى تحقيق النتائج المتميزة والجميع جاهز لخوض السباق الختامي الذي سنودع فيه الموسم بطريقة مميزة بعد النتائج الإيجابية التي تحققت في البطولات السابقة".