+A
A-

أولوية التوظيف في مستشفى الأمراض المعدية الجديد للمتطوعين

وافقت لجنة الخدمات بمجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن العمل على إعطاء الأولوية في التوظيف للطاقم الصحي من المتطوعين لمكافحة جائحة كورونا العاطلين عن العمل في مشفى الأمراض المعدية المزمع إنشاؤه بتوجيهات جلالة الملك.

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس تعزيز الدور الوطني في تنمية الموارد البشرية الوطنية وخلق القيادات الصحية الواعدة، وتشجيع التطوع والشراكة بين المجتمع والقطاع الصحي والقطاعات الأخرى.

كما يهدف المقترح الى تقليل عدد العاطلين ذوي الاختصاص من الطواقم الطبية والصحية ،ومكافأة الطواقم الطبية والصحية لدورها الوطني في التطوع من أجل الوطن أثناء جائحة كورونا، وتعزيز البحرنة في القطاع الصحي.

من جهتها أفادت وزارة الصحة بأنها ملتزمة فيما يتعلق بعملية التوظيف بما نص عليه قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية والتعليمات الصادرة من الديوان بهذا الخصوص، مؤكدة أنها وتحرص باستمرار على إعطاء الأولوية في التوظيف للكوادر الصحية البحرينية الكفؤة، وسيتم العمل على هذا النهج حال الانتهاء من مشروع مستشفى الأمراض المعدية المزمع إقامته، وذلك وفق الشواغر والتخصّصات المطلوبة.