العدد 4554
السبت 03 أبريل 2021
banner
المتطوعون “حزام ظهر البحرين”
السبت 03 أبريل 2021

يتسم العمل التطوعي الرسمي في أي موقع من المواقع الحكومية بالتنظيم والتنسيق، ويكون وفق اشتراطات معينة ينبغي توافرها في الفرد الذي يرغب في الالتحاق بمثل هذه الأعمال الجميلة.

البحرينيون منذ القدم “أهل فزعة ونخوة” وفي جيناتهم الوراثية العمل الإنساني وتقديم كل العون والمساعدة للغير والشواهد على ذلك كثيرة وآخرها فزعتهم ووقفتهم التاريخية المشرفة التي لا تنسى وستبقى محفورة في الذاكرة الوطنية وذلك للتصدي للجائحة التي شلت كل المجتمعات.

عندما سمع أبناء البحرين الأبطال عن حملة التطوع هبوا من كل مكان للمساعدة في هذه الظروف الصحية التي لم نشهد مثيلا لها من قبل، وبهذا العمل البطولي الذي قاموا به سطروا أروع ملحمة وطنية في العطاء والفداء في خدمة البحرين وشعبها.

ومن هنا نتمنى صرف مكافآة وعلاوات شهرية عاجلة للمتطوعين البحرينيين المشاركين ضمن الصفوف الأولى خصوصا من الشباب العاطلين عن العمل، فبعض هؤلاء ليس لديهم مدخول شهري يعينهم على تكاليف العيش ومتطلبات الحياة اليومية، بالإضافة لإعطائهم الأولوية القصوى في التوظيف الذي يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية والخبرات التي يمتلكونها تشجيعا لهم وللآخرين غيرهم من أبناء البحرين، فهؤلاء حقا ذخيرة البحرين و”حزام ظهرها”، ويجب رعايتهم والاهتمام بهم وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية