+A
A-

"شؤون الأشغال": بدء العمل على تطوير الطرق بمجمع 360 في الزنج

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة بدأت في تنفيذ أعمال تطوير الطرق بمجمع 360 في منطقة الزنج بمحافظة العاصمة، والمدرج ضمن برنامج الوزارة لتطوير البنية التحتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف بأن الوزارة تعمل على تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة تحقيقاً لأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين لضمان انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرق.

وذكر المهندس علوي بأن المشروع يشمل على إعادة إنشاء وتأهيل وصيانة الطرق بمجمع 360 في الزنج، وتحديث شبكة الخدمات بالتزامن مع أعمال الطرق، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، وإنشاء أرصفة ومرتفعات لتخفيف السرعة، بالإضافة إلى إنشاء مواقف للسيارات، وتحسين الانارة وتوفير جميع متطلبات السلامة المرورية من العلامات المرورية والخطوط الأرضية.

وأكد مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة أن قطاع النقل في المملكة يحظى بالمتابعة والاهتمام لكونه يمس عصب الاقتصاد ويرتبط ارتباطا وثيقًا بالتنمية المستدامة التي يعتمد نجاحها على مدى توافر البنية الأساسية للطرق لذلك فإن قطاع النقل يعد واحدًا من أهم القطاعات التي تساهم بشكل فعال في نهضة المملكة.

الجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ المشروع بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الساده/ شركة الوردي، بتكلفة بلغت 707,196.000 دينار (سبعمائة ألف وسبعة الاف ومائة وستة وتسعون دينار).