+A
A-

الإمارات للآداب تطلق الموسم الثاني لـ "نادي كتب بلا حدود"

تعود إليكم مدونة نادي كتب بلا حدود الصوتية مرتين في الشهر في موسمها الثاني، وبحلة جديدة، وتقدم المدونة الصوتية للمستمعين نخبة من الكتّاب العالميين والمحليين، للحديث عن كتبهم وعن مواضيع أدبية وثقافية متنوعة.

وقد تم اقتراح مجموعة من المواضيع التي ترتبط بواقع الكتابة والأدب، أبرزها الأماكن التي يتعذر الوصول إليها، والشخصيات الثانوية، والكتّاب الفائزين بالجوائز، والآراء التي عادة لا تحظى بشعبية كبيرة، وغيرها من الموضوعات.

وفي إطار حديثها عن "نادي كتب بلا حدود" عبّرت أحلام بلوكي، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، ومقدمة من أحد مقدمي المدونة الثلاثة، عن شكرها للمتابعين، قائلة: "نود أن نعبر عن بالغ امتنانا وشكرنا للمستمعين على جميع الرسائل التي أرسلوها، وإنه لمن المشجع حقاً أن نرى كيف تحقق كل حلقة مزيداً من المستمعين مقارنةً بالحلقات السابقة. يقول الناس أن القراءة لم تعد عادة يتبناها الجميع، ولكنني أرى الكثير من القرّاء متعطشين للكتب والمؤلفين والقصص التي تقرب العالم إلينا".

تستضيف المدونة في إحدى حلقاتها، كاتبة أدب الجريمة، يرسا سيغوداردوتير، التي تتصدر كتبها قوائم الكتب، وستتحدث في حلقة بعنوان، "This Place Will Kill You"، عن الدور الذي يلعبه المشهد الأيسلندي في رواياتها الغامضة المثيرة. بينما تشارك الكاتبة شيلا ماهر في حلقة بعنوان، "Fairies, Death and the Books at the End of the Rainbow"، وتقدم لنا فيها أهم توصياتها بشأن الكتب الأيرلندية. أما الناسك البوذي ثبتين فسوف يقدم لنا أفكاره حول الحفاظ على حالة من التوازن النفسي والجسدي أثناء الصيام.

أطلقت مؤسسة الإمارات للآداب مدونة "نادي كتب بلا حدود" الصوتية عام 2020، في بداية الجائحة. وقد حققت المدونة نجاحاً ملفتاً، وازداد متابعوها من جميع أنحاء العالم، إذ يتابعه إضافة إلى المستمعين من دولة الإمارات العربية المتحدة، عدد كبير من المستمعين في الولايات المتحدة، والهند، وبريطانيا، وكندا، وفرنسا.