+A
A-

النائب زينل: إجابة وزير الكهرباء غير صحيحة وتحتاج إلى تدقيق

قال النائب يوسف زينل الوزراء لا يجيبون على أسئلة النواب بالتفصيل ويتهربون من الإجابة عن جوانب الأسئلة، مشيرا إلى إجابة وزير شئون الكهرباء والماء وائل المبارك حول  حجم استهلاك الوزارات والجهات الحكومية للكهرباء وما يتعلق بحسابات هذه الجهات والذي لم ترد الإجابة حسب المطلوب منه. واصفة إجابته غير صحيحة ودقيقة وهي محاولة للالتفاف على السؤال.

وتابع في رد الوزير ورد أن عدد الحسابات الحكومية بلغت 3550 حساب ، وهو عدد كبير يجب البحث فيه.يظهر من إجابة الوزير أن هناك استهلاك مفرط وغير مبرر من قبل الجهات الحكومية .خاصة في 2020 الذي أجبرت اغلب الوزارات العمل عن بعد.

وتساءل عن سبب دفع الحكومة للحسابات السكنية وهل هي للموظفين الأجانب العاملين فيها.

من جهته قال الوزير وائل المبارك الحسابات السكنية المدعومة هي للمواطن البحريني في مسكنه الاول فقط ، اما الحسابات السكنية التابعة للوزارت فيها غير مدعومة  وعن أوجه استخدامها فهو أمر يرجع الى الجهة ذاتها.

وبين ان ارتفاع الاستهلاك في 2020 يعود الى مضاعفة عمل بعض الجهات الحكومية  مما ادى الى ارتفاع حجم استهلاك الكهرباء فيها .مؤكدا ان نمط الاستهلاك الحكومي مراقب ويدقق عليه وهناك تقارير ترفع بشكل دوري للجنة الوزارية المختصة . وهناك وزارات خفضت من استهلاكها.