+A
A-

10 مشاريع لتطوير البنية التحتية في "ثالثة الشمالية"

صرح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن برنامج تطوير الطرق والبنية التحتية بالدائرة الثالثة في المحافظة الشمالية تشمل على عشرة مشاريع لصيانة وتطوير شبكة الطرق، حيث إنها مشاريع مقترحة لميزانية 2021-2022 وتعتمد تنفيذها بعد توافر الميزانيات ووفق الأولويات.

كما قامت الوزارة بتنفيذ عدد من مشاريع الصيانة للمجمعين (550) بالبديع و (561) بالجنبية، كما قامت بالتسوية الترابية لعدد من الطرق في المجمع رقم (1010) بمنطقة الهملة تمهيداً لمد خطوط الكهرباء والماء. وسيتم مستقبلا توصيل شبكات الصرف الصحي ورصف الطرق.

وحول مشاريع الصرف الصحي وتصريف المياه، ذكر الوزير خلف بأن الوزارة قامت بتوصيل المناطق المطورة من مجمع 553 بشبكة الصرف الصحي في السنوات السابقة، مشيرا إلى أن لدى الوزارة برنامج لتوصيل المجمع المذكور شبكة الصرف الصحي، حيث تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية لمشروع إنشاء بشبكة الصرف الصحي للمجمع، ويعتمد التنفيذ على ما سيتم اعتماده من دورة الميزانية 2021-2022 وذلك وفق الأولويات.

أما فيما يتعلق بالمناطق المتبقية، أوضح وزير "الأشغال والبلديات" أن توصيلها بشبكة الصرف الصحي يعتمد على إنشاء الخطوط الرئيسية والخط الرئيسـي العميق من منطقة المهلة إلى بوري وذلك لخدمة عدد من مجمعات الهملة في السنوات القادمة.

وأضاف الوزير في رده على سؤال النائب عبدالله الدوسري بشأن استكمال مشروع تصريف المياه أن الوزارة في طور إعداد الدراسات اللازمة لجميع مناطق البحرين لتنمية شبكة الطرق والبنية التحتية فعلى سبيل المثال فإن لدى الوزارة مشـروعان لتوسعة شارع البديع وشارع الجنبية وهما مدرجان ضمن برنامج الدعم الخليجي.

وحول مشروع وقف صب مياه الصرف الصحي في بحر الجسرة، أوضح الوزير بانه سيتم إلغاء محطة الجسـرة للمعالجة والمصب الاضطراري، حيث أبرمت الوزارة عقداً لإعداد التصاميم الهندسية لمشـروع خط لنقل مياه الصــرف الصحي من المنطقة الغربية إلى محطة توبلي، ويتضمن هذا المشروع ربط المناطق التي تخدمها محطة الجسرة بمحطة توبلي.