+A
A-

النيابة العامة توضح: بلاغ رئيس التأمينات ضد نواب وليس صحيفة البلاد

استدعاء الزميل الغائب للاستدلال على وقائع منشورة بالصحافة.. وليس متهما


تلقت ادارة صحيفة "البلاد" اتصالا توضيحيا من النيابة العامة فيما يتعلق بما نشر عن بلاغ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي محمود الكوهجي ضد "البلاد".

وأفادت النيابة العامة أن رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لم يتقدم بشكوى ضد صحيفة البلاد أو رئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الالكتروني الزميل راشد الغائب، ولكن طلب الاستدعاء للزميل الغائب جاء في اطار التحقيق الجاري بشكوى من رئيس التأمينات ضد بعض أعضاء مجلس النواب، وذلك للاستدلال على الوقائع المنشورة بالصحافة عن موضوع التأمينات والتقاعد، وستبعث النيابة العامة رسالة جديدة توضيحية بشأن ذلك لإدارة "البلاد" غدا (الأربعاء).

وتقدِّر صحيفة البلاد هذه اللفتة الكريمة من النيابة العامة، وتؤكد ثقتها الكبيرة بعدالة القضاء البحريني وشُعَبِه، وايمانها بما تتمتع به الصحافة من حرية التعبير، والحماية التي يحظى بها الصحافي تحت الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الداعمة للصحافة ورسالتها.

وتعرب "البلاد" عن شكرها وتقديرها البالغ لجميع الجمعيات والشخصيات النيابية والحقوقية والمدنية والفعاليات الاجتماعية البارزة التي عبرت عن تضامنها العميق مع "البلاد" والزميل راشد الغائب.

وأكدت الصحيفة بأن هذه الروح التضامنية تعكس الجانب المضيء من ثقة المؤسسات والشخصيات بـ "البلاد" بإعتبارها صوتا للحق والحقيقة.