+A
A-

"الأوقاف الجعفرية": الترتيبات جارية لإحياء مناسبات شهر رمضان المبارك بالاحترازات الطبية اللازمة

أكدت إدارة الأوقاف الجعفرية أن الترتيبات جارية لإحياء مناسبات شهر رمضان المبارك بالاحترازات الطبية اللازمة لا سيما إحياء مناسبات مواليد ووفيات أهل البيت (ع) وليالي القدر الشريفة.

وأشارت الإدارة - في بيان صادر عنها- أنه طبقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وتوصيات الفريق الطبي الوطني للتصدي لفيروس كورونا والتوجيهات الصادرة عن عن وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فإنه تقرر قتح المآتم الرجالية في مختلف مناطق المملكة بحضور عشرة مستمعين كمرحلة أولى، على أن يتم رفع الأعداد لاحقاً وصولاً للافتتاح الكامل بإذن الله تعالى.

وأوضحت إدارة الأوقاف الجعفرية أن الجهات الرسمية تعكف في الوقت الراهن على دراسة مفصلة بشأن فتح المآتم، كما سيتم إجراء ترتيبات خاصة مناسبات شهر رمضان ومنها مولد الإمام الحسن المجتبى (ع) وذكرى وفاة الإمام علي (ع) وليالي القدر.

وأكدت الإدارة على أهمية تعاون الجميع في تطبيق الضوابط الصادرة عن الفريق الوطني وهي:

- اقتصار فتح المآتم للرجال فقط.

- اقتصار المراسم على البث عن بعد في المرحلة الحالية.

- فتح المآتم بما لا يزيد عن 10 أشخاص بما فيهم طاقم البث والطاقم الاداري.

 - ألا يكون من بين الحضور  كبار السن  أو أصحاب الأمراض المزمنة.

- الالتزام بلبس الكمامات وترك مسافة مترين بين أعضاء الطاقم.

- يتوجب على إدارات المآتم تسجيل الطاقم المتواجد للبث.

- أن يتم مسح الأسطح ومقابض الأبواب قبل وبعد انتهاء المناسبة.

- أن يتم توفير معقمات لليد عند الأبواب.

- إغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء.

- اتباع كافة الإجراءات الاحترازية العامة الموصى بها من قبل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

وأعربت الإدارة عن الشكر والتقدير لكافة الجهات الرسمية على جهودهم وإلى إدارات المآتم والحسينيات في مختلف مناطق البحرين على تعاونهم الكبير واستشعارهم للمسؤولية الوطنية في الحفاظ على سلامة الجميع والمساهمة الفاعلة لمساندة جهود الدولة في التصدي للجائحة.

سائلين الله سبحانه أن يعيد هذه المناسبات المباركة على قيادتنا الرشيدة ووطنا وشعبنا العزيز وسائر بلاد المسلمين والعالم بأسره بالأمن والأمان والصحة وتمام العافية. إنه سميع مجيب الدعاء.