العدد 4561
السبت 10 أبريل 2021
د.خالد زايد
الشراكة المجتمعية مبدأ مهم يجب تحقيقه
السبت 10 أبريل 2021

الجهود التي تبذلها أجهزة الدولة كمنظومة متكاملة في مواجهة الجائحة الصحية “كوفيد 19” كبيرة وجبارة يراها ويلامسها الجميع، مواطنين ومقيمين، وهذه دلالة واضحة على أن الحكومة الرشيدة استشعرت المسؤولية والاهتمام وجعلت صحة الإنسان من أولوياتها.

فعندما تقوم الدولة بكل هذا العمل الكبير والمتميز من أجل ضمان حياة صحية سليمة للجميع، فيجب علينا كأفراد في هذا المجتمع أن نكون على قدر كاف من الوعي والمسؤولية في مجابهة فيروس كورونا لمحاولة تقليل عدد الإصابات والتقليل من الأضرار الصحية والاقتصادية أيضاً.

ففي هذه المرحلة التي نلاحظ فيها ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لابد من تحقيق مفهوم الشراكة المجتمعية، وهو المبدأ الذي يجب على جميع أفراد المجتمع العمل على تعزيزه والتعاون والتنسيق فيما بينهم للحد من انتشار هذا الوباء. إن مسألة تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية داخل المجتمع والعمل على نشره كقيمة ومبدأ سلوكي مهم، يحتاج إلى تضامن أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، وهذا ما نتمنى تحقيقه لبلدنا الغالي البحرين، وعندما نحقق هذا المفهوم على أرض الواقع وأنا على ثقة بأن المجتمع البحريني مجتمع واع وقادر على تحقيق هذا المبدأ، فإننا سنثبت للجميع أننا مجتمع متماسك يستطيع أن يتجواز هذه الجائحة الصحية والظروف الاستثنائية.

وهذا ما يفرض أمامنا تساؤلاً حول كيفية مجابهة هذه الظروف الصحية ليكون الجواب هو الوعي الكامل من المجتمع بأهمية ما تتخذه الدولة من إجراءات وقائية يجب علينا جميعاً الالتزام بها كونها أصبحت واجبا وطنيا لابد من تحقيقه للمحافظة على بلدنا وأنفسنا وإنسانيتنا.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .