+A
A-

جامعة البحرين تفوز بالمركز الأول في جائزة محافظة العاصمة للعمل التطوعي

فازت جامعة البحرين بالمركز الأول على مستوى مؤسسات التعليم بجائزة محافظة العاصمة للعمل التطوعي2020م. وجاء ذلك خلال تكريم محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، لما مجموعه 32 جهة وفرداً لتطوعهم في برامج محافظة العاصمة خلال العام الماضي، طبقاً للفئات الست التي تضمنتها وثيقة محافظة العاصمة للعمل التطوعي، وتمَّ التكريم في يوم الخميس (1 أبريل 2021م).

وبهذه المناسبة، عبَّر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، عن السعادة والفخر الذي يملأ منتسبي الجامعة بهذا الإنجاز، وأكد أن جامعة البحرين تضع ثقافة العمل التطوعي ضمن مبادراتها وخططها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعمل على غرس هذه الثقافة عملياً لدى الطلبة والمنتسبين إلى الجامعة عموماً، وتشجع على العمل التطوعي في كل المناسبات الوطنية والمجتمعية.

ورأى أ.د. حمزة أن فوز الجامعة بالمركز الأول يعد إنجازاً إضافياً في إطار الإنجازات التي حققتها الجامعة على مستويات دولية وإقليمية ومحلية، وحافزاً وداعماً للاستمرار في تسخير القدرات العلمية والعملية لخدمة مملكة البحرين.

وقدَّم رئيس جامعة البحرين الشكر والتقدير لمحافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة على ما بذله من جهود في ترسيخ فكرة العمل التطوعي وإعطائه صفة الاعتمادية الدولية.

 وقد تسلَّم مدير مركز الإعلام بجامعة البحرين الدكتور مازن محمد علي جائزة فوز جامعة البحرين بالمركز الأول في حفل النسخة الثانية من وثيقة محافظة العاصمة للعمل التطوعي.

وتعد محافظة العاصمة أول جهة حكومية تنجح في تقنين العمل التطوعي، وإعطائه صفة الاعتمادية الدولية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بمملكة البحرين، وذلك تزامناً مع يوم الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني.