+A
A-

الدكتورة الدلال تُشارك في اجتماع "البرلماني الدولي" لبحث تأثيرات "كورونا" على النساء وسبل التعافي بعد الجائحة

شاركت سعادة الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال، رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، في الاجتماع الذي عقده الاتحاد البرلماني الدولي عن بُعد؛ لبحث التأثيرات الاقتصادية التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) على النساء والفتيات، والسبل والآليات للتعافي والتخفيف من الآثار بعد انتهاء الجائحة.

وجاء الاجتماع الذي سيعقبه اجتماعان خلال الأسبوعين القادمين، بعنوان "التعافي الاقتصادي  المراعي للمنظور الجنساني بعد كوفيد 19)، وشارك فيه ممثلو عدد من البرلمان من مختلف الدول.
وتتناول الاجتماعات الثلاثة المقررة من الاتحاد البرلماني الدولي 3 موضوعات رئيسية هي: التمكين الاقتصادي للمرأة، العنف ضد النساء والفتيات، والبرلمانات التي تراعي الفوارق بين الجنسين والإصلاحات القانونية المراعية للمنظور الجنساني.
وتأتي الاجتماعات الثلاثة لتبادل الخبرات بشأن الممارسات الجيدة، ومقترحات العمل البرلماني الملموس للتخفيف من تأثير جائحة كورونا على النساء والفتيات، حيث ستسهم هذه الاجتماعات من خلال مكتب ومنتدى البرلمانيات وهيئات الاتحاد البرلماني الدولي الأخرى، في تعميم التوازن بين الجنسين في مداولات وقرارات الجمعية 142 للاتحاد البرلماني الدولي والتي ستعقد في مايو المقبل.