+A
A-

مؤمن: طموحي أحقق ألقاب ترفع من اسم البحرين

آية عبدالحسن مؤمن، لاعبة كرة سلة في نادي الرفاع، وأيضاً طالبة في جامعة البحرين بتخصص البكالوريوس في التربية البدنية، وعضوة في اللجنة الاستشارية الرياضية، كما انها مشرفة في قسم التربية الرياضية. Academy A.

- كيف كانت بداياتك في المجال الرياضي، ومنذ متى وأنتي تملكين هذه الموهبة؟
 بدأت العب الرياضة عندما كنت في المرحلة الابتدائية، كنت أحب ممارسة جميع الألعاب الرياضية ولكن تركز ميولي عند ألعاب القوى، حيث كنت دائماً أحصل على مراكز في ألعاب القوى، ولكن في الصف السادس تم اختياري لمباراة كرة السلة من قبل المؤسسة الشبابية لاكتشاف المواهب، ومنذ ذلك الحين تغير ميولي من ألعاب القوى إلى كرة السلة.

- كيف توفقين بين الكرة والدراسة؟
 كي أوفق بين الكرة والدراسة، دائماً كنت أحرص على عمل جدول والتزم به، حيث أحدد الأيام التي العب بها والأيام التي أقوم بالدراسة فيها.

- ماهي العقبات التي تواجه آية اليوم؟
 العقبات التي أواجهها ويواجهها العالم بأكمل هي الدراسة عن بعد "اونلاين"، ومحاولة المحافظة على معدلي الجامعي بذلك، وأيضاً التدريب المستمر للبطولة في ظل هذه الاحترازات.

- ماذا يعني لك الفوز في المربع الذهبي لدوري السيدات، وكيف كان أداء الفريق؟
 بالطبع فخورة جداً في فريقي عند وصولنا إلى المربع الذهبي، حيث أن كان لدينا بعض الأخطاء في الفريق وبعض الثغرات ولكن الحمدلله قمنا بتغطية ذلك ببعض التمارين، ولدينا أداء أفضل.

- كيف كانت بدايتك مع نادي الرفاع؟
 بالطبع هذه أول بطولة أشارك بها باسم نادي الرفاع، ولي الشرف بأنني أمثل السماوي، ومنذ نزولي مع الفريق قمنا بأداء التمارين.

- ماهو استعدادك لخوض النهائي؟
 تم الحرص على الالتزام بالتمارين بشكل يومي، والتركيز على الخطط والتعاون فيما بيننا مع وجود المدرب، والحرص أيضاً على عدم تكرار الأخطاء التي تمت في المباريات السابقة.

- برأيك، ما هو الشيء الذي ينقص لاعبات السلة في البحرين؟
 برأيي، يوجد نقص في البطولات النسائية، نحن بحاجة إلى بطولات عديدة للمنافسة خارجياً بأفضل المستويات، كما يوجد نقص في الحوافز المادية والمعنوية خصوصاً للسلة النسائية.

- هل هناك جهات كافية توجه الدعم للاعبات كرة سلة؟
 كما ذكرت نحن بحاجة لتركيز أكثر ودعم أكبر لنرتقي بالسلة النسائية.

- من وجهة نظرك، هل هناك لاعبات في البحرين ممكن أن تصل بهن المنافسة للعب على مستوى العالم؟
 البحرين تملك لاعبات ذو خبرة وفي مستويات عالية، وبالتالي نستطيع بإذن الله أن نصل إلى هذا الاحتراف، كما أنه هدف ونحاول تحقيقه.

- هل تمتلك آية طموح يختلف عن كرة السلة، أو أنها تقتصر في التركيز على هذا الطموح فقط؟
 طموحي بإذن الله المواصلة في مشواري في كرة السلة، وأن أحقق ألقاب ترفع من اسم البحرين، وأواصل في دراستي للماجستير في طب الرياضي أو التدريب الرياضي.

- كلمة أخيرة..
 أردت أن أقول لكل لاعبة بحرينية طموحة، وللاعبات البحرين الصغار بأن يستمروا حتى يوصلوا لطموحهن، وأن يحققن أهدافهن ودائماً يفخرن بأنهن يمثلن مملكة البحرين.