+A
A-

فَي الشرقاوي ستقدم دور جديد عليها في مسلسل "الروح والريّة"

تشارك النجمة فَي الشرقاوي ضمن أحداث المسلسل الدرامي "الروح والريّة" تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي، إلى جانب نخبة نجوم، على غرار هبة الدري، عبدالله التركماني، فهد البناي، محمد الدوسري، شيماء علي، يعقوب عبدالله، صمود المؤمن، فاطمة الحوسني، نواف العلي، جنى الفيلكاوي، أحمد بن حسين والزين بوراشد وغيرهم الكثير.

وفي هذا الشأن، بينت الشرقاوي أنها ستطل على المشاهدين في هذا العمل من خلال 20 مشهدا فقط، مفضلة ظهورها في تلك المشاهد على أي دور آخر يمتد ظهورها فيه لـ 30 حلقة، عازية الأمر إلى أنه "وبكل بساطة دور مؤثر ومحوري في تحريك الأحداث كلها“.

وكشفت للراي الكويتية أنها تؤدي في "الروح والريّة" دور الأم الطيبة "التي أجزم بأنها شيء جديد كليًا على الدراما التلفزيونية، ولم يسبق أن جرى تقديم دور شبيه له.. دوري وايد معقّد وغامض محد فاهمه، ولكن ما هو زيادة عدد".

وتابعت "سعيدة لأنني من ضمن نجوم المسلسل الذي كتبته أنفال الدويسان بكل احترافية وحب. وشخصيًا أراهن على أن المشاهد سيكون موافقًا ومؤيدًا لوجهة نظري حيال العمل عند عرضه.

كذلك أنا مستمتعة بالتعاون مع كل الفريق بدءًا من المخرج منير الزعبي صاحب الإبداع والبصمة المميزة، بالإضافة إلى بقية زملائي الفنانين والفنانات من دون استثناء (كلهم حلوين وعلى قلب واحد)".

ولدى سؤالها عن سبب امتناعها في الكشف التفصيلي عن ملامح شخصيتها، علّقت بالقول: "لأنني أمتلك جملة أؤمن بها وأعمل بناء عليها، وهي أنني كممثلة أحب أن تتكلّم أعمالي عني، لا أن أتكلّم بنفسي عمّا سوف أقدمه من فن للجمهور. لهذا أتحفظ دائمًا على الإفصاح عن تفاصيل كل شخصية أجسدها".

وأكملت "بل حتى أنني لا أصوّر في (السناب) خلال أيام التصوير في (اللوكيشن) بشكل تفصيلي، كي أترك فسحة أمام المشاهد للاستمتاع بكل حدث خلال عرض المسلسل، ولكم أن تتخيّلوا، هل أن المشاهد سيكون متأثرًا بما شاهده في مسلسل (الكون في كفة) لو كنت قد أفصحت مسبقًا عن مضمون شخصيتي فيه؟... طبعًا لا، ولهذا تجدونني أفضّل السكوت دائمًا".

يتناول المسلسل قصة ومشكلة “آمنة” التي تعد الشخصية الرئيسة في العمل. ويتعامل العمل مع العديد من الأحداث والمشكلات التي تواجه “عهد” بينها وبين أسرتها وأقاربها، والعديد من الأحداث التي تحدث لهم، سواء كانت سعيدة أو حزينة، وتضطر أحيانًا الظروف بعض الأشخاص لزيادة أحلامهم وتطلعاتهم لإرضاء من حولهم وتحقيق مطالبهم، ويعتبرون في مأمن من هذه الشخصيات، ويتعرضون للعديد من سلوكيات مَن حولهم بأنانية، ويرتكبون الكثير من الأخطاء.