+A
A-

هيئة المهن الصحية: ضبط صالون يقدم خدمات المداخلات التجميلية دون ترخيص

كشفت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أن الهيئة قد تمكنت من ضبط وافدة متلبسة بمزاولة الطب البشري في صالون نسائي بدون ترخيص من خلال مزاولة تقديم خدمات المداخلات التجميلية (الفيلرز) و(البوتكس) دون تصريح.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة، سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، أن الحالة المذكورة تضمنت عدداً من المخالفات القانونية، والتي تتمثل في مزاولة مهنة الطب البشري بدون ترخيص ومزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وإدارة وإنشاء مركز صيدلي بدون ترخيص، وتقديم خدمات صحية بدون ترخيص، إضافة إلى إدارة مؤسسة صحية بدون ترخيص.

وأشارت إلى أنه بعد التنسيق مع الإدارة العامة للتحقيقات والأدلة الجنائية بناء على ورود معلومات بشأن ممارسة مهنة الطب البشري بدون ترخيص من قبل مخالفة وهي أجنبية الجنسية من خلال الإجراءات حقن الفلت والبوتوكس وذلك في صالون والكائن بمنطقة العدلية والمثبت بمحاضر الضبط القضائي وذلك بعد الاستعانة بمصدر رسمي.

وذكرت د.الجلاهمة أنّ المخالفات في مخالفة قانون مزاولة مهنة الطب البشري من خلال ممارسة مهنة الطب البشري وهي بإجراء حقن الفيلر والبوتوكس بدون ترخيص صادر من الهيئة وذلك يعد مخالفاً لأحكام المادة رقم (29) من المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1989 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان ، وإنشاء وإدارة مؤسسة صحية يتم تقديم خدمات صحية فيها بدون ترخيص مما يعد مخالفاً لأحكام المادة (25) من المرسوم بقانون (21) لسنة 2015 .

 بالإضافة إلى حيازة أدوية غير مرخصة وغير مسجلة بسجلات الهيئة مما يعد مخالفاً لقانون الصيدلة، وأيضاً حيازة إجازة طبية بدون ترخيص وغير مسجلة من الهيئة مما يعد مخالفاً للأحكام والقوانين الصادرة عن الهيئة، وسيتم تحويل القضية إلى النيابة العامة لاستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.