العدد 4566
الخميس 15 أبريل 2021
حتى “الحسد” له أصول
الخميس 15 أبريل 2021

- ظاهرة “الحسد” المقيتة والمدمرة لبيئات العمل، من أساسيات البلاء في تأخر الكثير من البلدان، والإضرار ببناء الأسرة واستقرارها ونجاحها، والمدهش أن بعض الحساد لم يعد لديهم حتى أصول في الحسد، فالحسد يتطلب أهلية على الأقل من الحاسد، قبل أن يوجه سهامه لغيره، ويحاول أن يأخذ مكانه، أو يتمنى زوال النعمة عنه، كالكفاءة والذكاء الاجتماعي والخبرة والمهارة الوظيفية والمؤهلات، ومعرفة خفايا الوظيفة ومتطلباتها.


لكن الإشكالية الأكبر تكمن حين يكون الحاسد جاهلاً أيضاً، فيضع نفسه نداً لزميله الكفء بالعمل، ويحاول أن “يحفر” له بشتى السبل، ليأخذ مكانه دون حق، وهو لا يطال من مهاراته ومواهبه وأخلاقياته حجم الخنصر.


- لا يزال بعض الذباب الإلكتروني يحاول النيل من رجالات الوطن ممن يقفون بالصفوف الأولى للدفاع عن القضايا السيادية، بمقدمتها ملف الجارة العدائية قطر والممارسات المؤثمة التي تقوم بها تجاه البحرين، عبر قناة الجزيرة المأجورة، وعبر وكلائها بالمنطقة.


هذا الذباب بات كالسوس الذي يحاول أن ينخر في الأسنان ناصعة البياض، دون أن يضع اعتباراً للبلد الذي من المفترض أن ينتسب لها، وعليه فإن الدولة مدعوة لأن تتعامل معهم بالشكل الحاسم والصحيح والنهائي.


- أطلقت جمعية الفنر الثقافية أخيراً التي يرأس تحريرها الدكتور خالد بومطيع، إمساكية تفاعلية جميلة للشهر الفضيل، حيث تقدم مواقيت الصلاة “فور فتح الرابط”” لكل يوم على حدة، كما تحدد أيضا الوقت المتبقي للصلاة القادمة، وموعد الأذان في مدن العالم، حسب اختيار المدينة المطلوبة.


هذه الجهود الطيبة التي تمت بكوادر بحرينية خالصة، وبشكل تطوعي، تذكرنا بوفاء أبناء البلد ودماثة خلقهم، واهتمامهم بتقديم النافع لغيرهم، وهو ديدن الشعب البحريني الكريم، منذ البدايات، والشكر موصول هنا للدكتور خالد بومطيع الذي تزخر سيرته الذاتية بتقديم الكثير للبحرين وأهلها.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .