+A
A-

مباشر بالفيديو: أهل المنامة وممثلو الأديان يتحدثون بمجلس "البلاد".. وهذه الوصلة

انطلق مجلس "البلاد" الرمضاني الثاني بضيافة مجلس عائلة البحارنة بمشاركة شخصيات برلمانية وحكومية واعلامية الى جانب ممثلي الأديان بمملكة البحرين وشخصيات معنية بتاريخ العاصمة ومدى الاستفادة من ثراءها من التعددية الثقافية والمذهبية.

ويعقد هذا المجلس بالتعاون مع مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.

وسيكون الموضوع الرئيس بحوارات المجلس عن "التعايش والتسامح"، ومحاور المجلس ثلاثة وهي:

  • المنامة.. مدينة المعتقدات والثقافات.
  • اضاءة على مبادرات مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.
  • الأديان والتسامح.. نهج مفتعل وطارئ أم سلوك حضاري متأصل؟

وصلة المتابعة
وستبث مناقشات المجلس عبر منصات "البلاد" الرقمية، وأبرزها: زووم، واليوتيوب، والإنستغرام لايف، والتويتر، والموقع الإلكتروني.
ويمكن متابعة مناقشات المجلس من خلال رابط (زووم) الآتي:

https://zoom.us/j/97020760443?pwd=MmN2MGhBM2NlaVhqNzhaZmJSSXg4QT09

Passcode: 377827


إدارة المجلس
وسيدير المجلس من فريق "البلاد" رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة ورئيس التحرير مؤنس المردي إلى جانب الإعلامي إبراهيم التميمي.
 
الاستفسارات
ويمكن لجميع الراغبين بزيارة افتراضية لمجلس "البلاد" الرمضاني ومتابعة مناقشاته وطلب وصلة "زووم" عبر "الواتساب" كما يمكن توجيه الاستفسارات عبر هذا الرقم: 38400407.
  
أجندة المجلس
-        9:30 مساء: افتتاح المجلس.
-        9:35: كلمة ترحيبية من سعادة السيد تقي البحارنة.
-        مداخلة من أمين عام مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي سمية المير للاضاءة عن دور المركز ومبادراته.
-        مداخلة من الأستاذ المتفرغ في تاريخ الأديان بجامعة سابينزا الايطالية وعميد كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي أليساندرو ساجيورو.
-        مداخلات لعدد من الشخصيات عن التعايش والتسامح وأجواء الحرية الدينية في العاصمة من بينهم عضو المجلس التنسيقي بمحافظة العاصمة يوسف صلاح الدين، والكاتب المعروف ابراهيم بشمي.
-        مداخلات لممثلي الأديان عن التسامح والتعايش بالبحرين، من بينهم راعي الكنيسة الانجيلية الوطنية رئيس جمعية البيارق البيضاء القس هاني عزيز، وممثل المجتمع اليهودي بالبحرين (كنيس بيت الوصايا العشر) ابراهيم نونو، ورئيس جمعية ثاتاي المعنية بشؤون الهندوس بالبحرين بوب تاكر، وعضو مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الشيخ صلاح الجودر.
-        مداخلات واستفسارات.