العدد 4573
الخميس 22 أبريل 2021
لا مجاملة بمصالح الناس
الأربعاء 21 أبريل 2021

. يشكو الكثير من النواب عدم تجاوب الجهات الحكومية والخدمية مع الخطابات المرسلة من قبل مكاتبهم الخدمية، والتي تخص طلبات المواطنين والمراجعين، هذه الظاهرة غير صحية، وتتطلب من رأس الهرم بهذه الجهة أو تلك الوزارة وضع آلية رقابة وتتبع دقيقة، لتتبع هذه الطلبات والنظر لها بعين الاهتمام والتقدير والاحترام، ومحاسبة المقصرين ومساءلتهم، وضمان عدم حدوث أي تهاون بهذا الشأن، والتذكير المستمر بأنه “لا مجاملة بمصالح الناس”.

. تُقدم “المتاحف الشخصية” والتي منها متحف عبدالله باقر وصالح الحسن وعلي مساعد وغيرهم من رجالات الوطن الأوفياء، الصورة والأثر الطيب عن البحرين وعن المنطقة العربية ككل، لما تحتويه من مقتنيات نادرة ومميزة ومتنوعة، استنزفت من أصحابها الجهد والوقت والمال الكثير.

هذه الأيقونات الجميلة، تتطلب الالتفاتة والدعم والترويج من لدن هيئة الثقافة والآثار، وأن تُضاف بفخر إلى خارطة السياحة الوطنية، كإحدى العلامات الجاذبة والمروجة للمملكة في الداخل والخارج، فمتى سيرى هذا المشروع الخير النور؟

. لفت انتباهي أثناء زيارتي أحد الأقارب بالمستشفى العسكري أخيراً، والذي حُددت به زيارة المرضى بشهر رمضان من الساعة السابعة وحتى الثامنة مساء، وجود عدد من المرضى كبار السن، والذين لا يزورهم أو يسأل عنهم أحد.

ومن باب الواجب، قُمت ولأكثر من مرة، بالحديث معهم والسؤال عنهم، كل على حدة، فكانت أحاديثهم – وللأسف - مخنوقة ومتقطعة، وأنفاسهم لاهثة وصعبة، من الجحود وانقطاع صلة الرحم من ذويهم، أكثر من المرض ذاته، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية