+A
A-

الجمعة انطلاق الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد الممتاز

تنطلق الجمعة منافسات الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021، وذلك بإقامة 3 مباريات عند 10 مساءً. يلعب المنامة مع البديع على استاد مدينة خليفة الرياضية، البسيتين مع النجمة على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، الرفاع الشرقي مع المالكية على استاد البحرين الوطني. وتستكمل الجولة يوم السبت بإقامة مباراتين: الحد مع الرفاع، المحرق مع الأهلي.
ويشير ترتيب الدوري حاليًا إلى صدارة نادي الرفاع برصيد 38 نقطة، يليه الرفاع الشرقي وصيفًا برصيد 31 نقطة، المنامة ثالثًا بـ 29 نقطة، الحد 21، المحرق 20، الأهلي 17، النجمة 14، المالكية والبديع 12 نقطة لكل واحد منهما، والبسيتين في المركز الأخير برصيد 10 نقاط.
وتعد مواجهة البسيتين مع النجمة هي الأبرز خلال يوم الجمعة، إذ إنها ستجمع فريقين يتنافسان على الهروب من منطقة الخطر وشبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، إذ سيخطو الفائز خطوة كبيرة نحو البقاء ضمن الدوري الممتاز، فيما سيتعقد موقف الفريق الخاسر في المراكز المتأخرة. يقود الفريقين مدربان وطنيان: عدنان إبراهيم مع البسيتين وخالد تاج مع النجمة، ويسعى كل طرف لتحقيق الفوز وحصد نقاط ثمينة في الأمتار الأخيرة من مشوار الدوري. وكان البسيتين تعادل في الجولة الماضية أمام الرفاع (1-1)، وبذات النتيجة تعادل النجمة مع البديع.
وفي المباراة الثانية، يسعى المنامة لمواصلة مزاحمة الرفاع الشرقي على الوصافة حينما يلتقي بالبديع الساعي للهروب من منطقة الخطر أيضًا. يشرف على المنامة المدرب السوري هيثم جطل والبديع المدرب الوطني هشام الماحوزي، وكان المنامة تفوق في الجولة الماضية على المالكية بهدف دون مقابل.
أما المباراة الثالثة، فإنها ستجمع الوصيف الرفاع الشرقي الساعي لتضييق الفارق مع الرفاع وانتظار تعثره السبت، وإن كان موقف المنافسة على الصدارة صعبًا، خصوصًا أن الرفاع بحاجة لـ 3 نقاط من 3 مباريات للتتويج بالدرع، كما أن أي تعثر للشرقاويين يعني تتويج "السماوي"، في حين يهدف المالكية للابتعاد عن مناطق الخطر، وهو يعلم أن خسارة أخرى ستعقد موقفه كثيرًا نحو البقاء في الممتاز. يقود الرفاع الشرقي المدرب الروماني فلورين موتروك والمالكية المدرب الوطني موسى مبارك. وكان الرفاع الشرقي فاز في الجولة الماضية على الأهلي بثنائية نظيفة.