+A
A-

تلاوين .. جديد المؤسسة الملكية

بالرغم من الظروف الطارئة لجائحة كورونا وأثرها في تخفيف وتقليل البرامج المباشرة مع الأيتام والأسر؛ إلا أن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تواصل في إبداعاتها وبطرق مختلفة هذا العام عبر برامجها الإعلامية التربوية الهادفة .

ففي رمضان هذا العام تفاجئنا المؤسسة بإنتاج برنامج ضخم خاص للأطفال بالتعاون مع تلفزيون البحرين ، عبر 30 حلقة خلال شهر رمضان المبارك والذي يبث يوميا في الساعة الثانية والنصف ظهرًا ، حيث يحوي البرنامج على 7 فقرات متنوعة مجدولة بشكل يومي تزينها الموسيقى والفواصل المرحة في طابع جميل جذاب يعكس الجودة والإتقان التي تحرص عليها المؤسسة بشكل دائم .

وعن هذا البرنامج صرح الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد : بأن المؤسسة – ومن منطلق  التوجيهات السامية لجلالة الملك المفدى برعاية الطفولة والأيتام -  تقوم بابتكار العديد من البرامج الإعلامية الفنية التي تصل لكافة مناطق البحرين وحتى الخليج العربي، لتحقيق رسالتها العالمية في بث مبادىء وقيم الرعاية السامية التي تتبنها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي لايألوا جهدا في رسم خطط طموحة للمؤسسة.

وبهذه المناسبة عبر الدكتور مصطفى السيد عن شكره وتقديره لتلفزيون البحرين الذي فتح أبوابه لاستضافة مثل هذا البرنامج الذي يسهم في إضافة بصمة مهمة في برامج الأطفال، كما تقدم بالشكر لكل الشركات الراعية للبرنامج ، متمنيا أن يستمر هذا الدعم السخي .

كما أبدى الأمين العام ارتياحه عن المستوى المتميز الذي ظهر به أبناء المؤسسة الذين أعدوا ونفذوا فقرات البرنامج ، مبينا : أن هذه الثمرة نتيجة لسياسة تشجيع بيئة الإبداع في المؤسسة، فالمتميزون لهم الحق في تقديم المشاريع وتنفيذها سواء في البرامج والأنشطة أو في الإعلام، - وحسب رأي السيد – فإن مثل هذه الممارسات الإبداعية ستسهم في زيادة الخبرات لموظفي المؤسسة والمواصلة والاستقادة من خبرات تلفزيون البحرين لمواصلة التعاون في برامج أخرى .

ومن ناحية أخرى عبر مجموعة من المشاهدين عن ارتياحهم لرجوع برامج الأطفال في تلفزيون البحرين بهذه الجودة ، فقد أبدت أم عبدالله إعجابها بالفقرات الخفيفة التي أضفت على أولادها جو المرح والفائدة بشكل يوميا خلال شهر رمضان متمنية أن يستمر هذا التعاون بين المؤسسة الملكية وتلفزيون البحرين . كما أكد السيد عبدالرحمن عبدالعزيز أحد المشاهدين بأن أولاده يتابعون البرنامج بشكل يومي مما يعني أهمية أن تكون هناك مساحة مستمرة للأطفال بشكل دائم في تلفزيون البحرين سواء في رمضان أو غير رمضان ، كما تلقت المؤسسة العديد من رسائل الشكر والتقدير على هذا الجهد المميز بالإضافة إلى التعليقات التي يرسلها الأطفال من المشاهدين المتابعين الذين يبدون فرحهم عن البرنامج .

الجدير بالذكر أن البرنامج يحتوي على فقرات عدة قام بإعدادها شباب وشابات المؤسسة واستغرق منهم الإعداد 7 شهور متواصلة ومنها : فقرة الدمى (خفيف الظريف) والتي تتناول مواضيع اجتماعية تربوية بأسلوب مضحك ، وقد تم صنيع هذه الدمى بالتعاون مع مؤسسة بيت الدمية المتخصصة في صناعة الدمى بحرفية عالية . وكذلك فقرة بيدي أصنع ويعرض فيها 30 فكرة في الأعمال اليدوية والطبخ والرسم والتلوين والتشكيل ، وفقرة الأشكال المرحة وهي فقرة كارتونية قصيرة تحرك الإبداع والتفكير لدى الأطفال بالإضافة إلى فقرات عدة مثل زيارة الموهوبين من الأيتام والتعريف بالألعاب بالشعبية وغيرها من الفواصل التي أعدها ونفذها أبناء المؤسسة الملكية .