+A
A-

وكيل الثروة الحيوانية: أعمال الصيانة للمحجر البيطري مستمرة على مدار العام

أكد وكيل الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور خالد احمد حسن أن اعمال الصيانة في مرافق المحجر البيطري متواصلة على مدار العام لما يمثله هذا المرفق من اهمية بالغة في التصدي لدخول الامراض الحيوانية السارين والمتناقلة و العابرة للحدود.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وكيل الثروة الحيوانية للمحجر البيطري في منطقة بوري للاطلاع على مجريات الصيانة الدورية و التي شارفت على الانتهاء بالاضافة الى سير العمل اليومي المتعلق بالشحنات الخاصة بالمواشي المخصصه للذبح لتغطية الاستهلاك اليومي لشهر رمضان المبارك و عيد الفطر السعيد.

كما تفقد الدكتور خالد احمد الاستعدادات الخاصة بمشروع توسعة المحجر البيطري و المؤمل البدء فيه قريبا بعد ارساء المناقصة على احد المقاولين المعتمدين لدى شئون الاشغال المشرف على اعمال المشروع مبينا ان مشروع التوسعة سيرفع الطاقة الاستيعابية للمحجر البيطري الى 15 الف راس من الاغنام و 1500 راس من الابقار على عدة مراحل.

وقال وكيل الثروة الحيوانية "أن الوكالة ماضية في تنفيذ المشاريع التنموية للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية منوهًا إلى أن ذلك يأتي بالترافق مع اتخاذ المبادرات التي من شأنها دعم هذا القطاع الحيوي الذي يشكل ركيزة مهمة على صعيد تحقيق أمن غذائي نسبي لمملكة البحرين خصوصا في مجال لحوم الدواجن وبيض المائدة".

وأشاد الدكتور بالتعاون الذي يبديه تجار المواشي و المربين في تنفيذ توجيهات الحكومة في سبيل توفير اللحوم سواء البيضاء او الحمراء في موسم شهر رمضان المبارك و عيد الفطر و موسم ذي الحجة و محرم الحرام.

 وشدد وكيل الثروة الحيوانية على عموم المواطنين و المقيمين من اهمية التعامل مع المسالخ المرخصة من قبل ادارة الرقابة الحيوانية و التي يتم اتباع جميع الاجراءات البيطرية فيها المتعلقة بالذبح لضمان سلامة اللحوم و صلاحيتها للاستهلاك الادمي.