العدد 4583
الأحد 02 مايو 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
اوروبا تحت المجهر
الأحد 02 مايو 2021

*عين نادي بايرن ميونيخ المدرب الالماني الشاب نيغلسمان (36 عاما) مدربا للفريق ليخلف المدرب الناجح فليك المتوقع توليه مسؤولية تدريب المنتخب الالماني قريبا.

وسائل الاعلام الالمانية أحدثت جدلا كبيرا بسبب تعيين نيغلسمان مدربا للبايرن بحكم صغر سنه وقلة خبرته التدريبية.. إلا أنه في الواقع أن نيغلسمان أثبت فيما لا يدع مجالا للشك أن العمر مجرد رقم لا أكثر وأن الكفاءة لا تقاس مطلقا بالعمر.

درس كبير قدمه بايرن ميونيخ لجميع الدول في العالم أن الوثوق بالكفاءة ومنحها الفرصة أمر لابد منه اذا كان هناك سعي واضح للتطور والتغيير للأفضل..فهل لنا عبرة من ذلك؟

*اثبتت الفرق الإنجليزية كفاءتها هذا الموسم على جميع الأصعدة، خصوصا بوصول أربعة فرق للأدوار النهائية في اقوى بطولتين في أوروبا.. حيث وصل كل من مانشستر سيتي وتشيلسي إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. بينما كان مانشستر يونايتد وأرسنال أطرافًا  للمربع الذهبي لبطولة اليوربا ليغ.. مما يؤكد جدارة الفرق الإنجليزية هذا الموسم وإثبات جدارتها على الفرق الأسبانية والإيطالية والألمانية التي لم يتبق لها سوى ممثل أو ممثلين.

*اشتعل الصراع في الدوري الأسباني بعد أن غيرت النتائج الأخيرة وضعية الفرق المتنافسة على لقب الليغا مع قرب الوصول إلى خط النهاية.. حيث سيكون اللقب متأرجحا بين أربعة فرق ولا يفصل فارق النقاط بين آخرهم واولهم سوى ثلاث نقاط فقط.

اتليتكو مدريد ما زالت لديه الأفضلية على ريال مدريد.. برشلونة واشبيلية، بحكم تصدره للدوري ومسار تتويجه باللقب سيكون بين يديه.. بينما سيحتاج المنافسون الثلاثة الآخرين إلى خدمات من الفرق الأخرى لإيقاف الاتليتكو.

ومع قرب انتهاء الموسم.. تثبت الليغا الأسبانية أنها الأقوى هذا الموسم، بفضل اشتداد المنافسة فيها حتى الآن، في الوقت الذي باتت جميع الحسابات شبه منتهية في الدوريات الأربع الكبرى.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية