+A
A-

دبي للكوميديا يستقطب باقة جديدة من أشهر نجوم الكوميديا

كشف مهرجان دبي للكوميديا عن عودة فعالياته بنسخة أكبر وأكثر ترفيهاً يستضيف خلالها نخبة من أفضل المواهب الكوميدية في العالم في دبي بين 13-22 مايو. وتتولى "فعاليات دبي" تنظيم نسخة هذا العام من المهرجان، في حين تشرف براج ولايف نيشن ودي إكس بي لايف على الإنتاج. ومن المقرر أن ينضم علي السيد وهارش كوجرال ومينا ليسيون وكيف آدامز  إلى باقة من ألمع نجوم الكوميديا العالميين المشاركين ومنهم جاد المالح وإيدي جريفين وماز جبراني ونمر والمواهب الروسية الشهيرة أليكساندر ريفا وميخائيل جالوستيان ويفجيني تشيباتكوف الذين سيقدمون عروضهم طوال 10 أيامٍ في كافة أنحاء المدينة. كما يضم المهرجان هذا العام مجموعةً واسعةً من الفقرات الجديدة والمفاجآت المرتقبة.

علي السيد | ذا كراود وورك سبيشال

نجح علي السيد، الفنان الكوميدي المقيم في دبي، بفضل سرعة بديهته وأسلوبه القريب إلى الجمهور في تأدية عروض عديدة على خشبة كوميك ستريب لايف الشهيرة في نيويورك، بالإضافة إلى العديد من العروض الكوميدية العالمية في مهرجان إدنبرة الدولي ومهرجان مسرح التغيير في اليونان. وبصفته الشريك المؤسس لمدرسة دوبوميدي، عمل علي على تأسيس مدرسة الكوميديا الأولى على مستوى المنطقة، ليقدم فنون الكوميديا الارتجالية بمنظور عربي فريد ويمهد الطريق أمام الكثير من المواهب الشابة في مجال الكوميديا. ويشارك علي في مهرجان دبي للكوميديا بصفته مؤدياً ومشرفاً على المهرجان، حيث اعتلى المنصة إلى جانب الكثير من النجوم أمثال ديف شبيل وتريفور نوا. ويُذكر أنه شارك أيضاً في المواسم الثلاثة من برنامج كوميدي سنترال بريزنتس: ستاند أب.

هارش كوجرال | جو بولتا هاي ووي هوتا هاي

هارش هو شاب جريء من كانبور تتمحور أعماله الكوميدية حول تجاربه في الحياة بأسلوبٍ طريف ومضحك. ويعمد هارش إلى مشاركة الجمهور وخاصةً ممن يجلسون في الصفوف الأمامية، في عروضه التي تروي تجارب الحياة اليومية. وبالتأكيد ستحظون بأوقاتٍ من التسلية والمرح.

مينا ليسيون | جروينج أب رينجسايد | عرض لامرأة واحدة

مينا ليسيون هي فنانة أداء حاصلة على عدة جوائز وممثلة كوميدية من مدينة نيويورك. شاركت ليسيون في مسرحية ستومب التي عُرضت في برودواي، ومسلسل ذا جريند من إنتاج إم تي في، والمواسم الثلاثة من العرض التلفزيوني كوميدي سنترال بريزنتس من إنتاج كوميدي سنترال، بالإضافة إلى موسمي مسلسل ريديكيولسنس. وشاركت برفقة زوجها علي السيد في تأسيس مدرسة دوبوميدي للفنون عام 2018، والتي تُعد المدرسة الأولى لتعليم الكوميديا في المنطقة ومقراً لفريق فاني جيرلز الكوميدي النسائي. وصوّرت مينا عرضها الكوميدي الأول لمدة ساعة كاملة بعنوان مينا ليسيون: آراب باي نيتشر عام 2017، وكانت بذلك الفنانة الكوميدية الأولى التي تُحقق مثل هذا الإنجاز في الشرق الأوسط. ويبث عرضها الثاني حالياً عبر كوميدي سنترال ووافو.

كيف آدامز وأصدقاءه

يزور كيف آدامز، نجم الكوميديا الفرنسي، دبي للمرة الأول ليشارك في مهرجان دبي للكوميديا ويقدم للجمهور تجربةً كوميدية مميزة وأوقاتاً مسلية. ويستعرض آدامز ما في جعبته من عروض ترفيهية متعددة، بما فيها مشاركة مجموعة من أصدقائه

بمن فيهم إلياس دجادل وأليكس فريدو وافيد أزريا وغيرهم.