+A
A-

الشعلة: الملك عبدالعزيز تسلم مفتاح جدة من يد عبدالله زينل

افتتح رئيس مجلس إدارة صحيفة البلاد الأستاذ عبدالنبي الشعلة مجلس البلاد الرمضاني السادس عبر الفضاء الالكتروني، بضيافة مجلس عائلة زينل والذي تناول قضايا الأمن الغذائي.

ورحب الشعلة بزملائه بطاولة إدارة المجلس الرمضاني وهم: رئيس التحرير مؤنس المردي، والخبير في التقييم المؤسسي الإعلامي إبراهيم التميمي، ورئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الالكتروني راشد الغائب، وعضو مجلس النواب النائب يوسف زينل.

وقدم الشعلة الشكر والامتنان إلى عائلة زينل، والتي كانت البداية والنواة في البحرين في مطلع القرن الماضي بين الاخوين محمد ومحمد علي زينل، وفي العشرينات انتقل محمد علي زينل للهند متنقلا بين بومبي وكلكتا مصدرا ومتعاملا للمواد الغذائية، من خلال مكاتب عائلة علي رضا وشركائهم التي كانت متواجدة منذ فترة طويلة في شبه القارة الهندية، وعائلة علي رضا زينل تعد امتداد من هذه العائلة الطيبة ولها مكانة مرموقة ومعروفة في المملكة العربية السعودية.

وقال إن المعروف أن مفتاح مدينة جدة سلم للملك عبدالعزيز من عبدالله زينل.

وأضاف: عاد محمد علي زينل للبحرين ليستقر فيها جالبا معه خبرة ومهارة في مجال تجارة الأغذية بعد 10 سنوات قضاها في الهند، ليؤسس نشاطا تجاريا في  ثلاثينات القرن الماضي،  هنا ولدت شركة مازا كواحدة من الشركات الرائدة والمتخصصة في توفير وتوزيع المواد الغذائية ولتصبح واحدة من قصص النجاح وملاحم العصامية، لتقدم درسا للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأشار إلى أن قضية الأمن الغذائي تحظى باهتمام القيادة الرشيدة على أعلى المستويات.