+A
A-

مصرف البحرين المركزي يطلق حملة توعوية بعنوان " اختار الاستثمار الصح" في إطار برنامج التوعية الاستثمارية "مُلِم"

في إطار سعي الجهات الرقابية المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز مستوى الوعي لدى المستثمرين في أسواق المال بدول مجلس التعاون، أطلق مصرف البحرين المركزي الحملة التوعية الخامسة بعنوان "اختار الاستثمار الصح" ضمن الحملة التوعوية الخليجية المشتركة من خلال نشر رسائل توعوية متنوعة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام للجهات المشاركة.

حيث تهدف حملة "اختار الاستثمار الصح" لزيادة وعي المستثمر لمفهوم تنويع الاستثمار من خلال تعريفه على الأدوات والمنتجات الاستثمارية المتاحة في أسواق رأس المال والتأكيد على ضرورة انتهاج استراتيجية تنويع الاستثمار لتقليل المخاطر المرتبطة بالاستثمار. كما وتهدف الحملة إلى تعريف المستثمرين بالشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وكيفية التعامل معها ودور الجهات الرقابية بالإشراف والتنظيم للمحافظة على شفافية وعدالة وفعالية سوق رأس المال لضمان حماية المستثمرين.

والجدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي ضمن إطار برنامج التوعية الخليجي الاستثماري "مُلِم" والذي بدأ تنفيذه ابتداءً من نوفمبر من العام الماضي والذي من أهم أهدافه تعزيز الوعي الاستثماري وتنمية ثقافة الاستثمار لدى كافة المتعاملين والمهتمين بالأسواق المالية وتشجيع واستقطاب المزيد من فئات المجتمع للاستفادة من الخدمات والمنتجات المالية التي يتيحها قطاع رأس المال.

وبهذه المناسبة صرحت رئيس البحوث وحماية المستثمر بإدارة مراقبة الأسواق المالية بمصرف البحرين المركزي، علياء عمران قائلةً: "تأتي بادرة برنامج التوعية الخليجي المشترك لتعزيز تكامل الأسواق المالية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافةً إلى تعزيز وعي المستثمر وبالتالي تقديم أفضل سبل الحماية الممكنة للمستثمرين. كما ونتطلع أن تساهم هذه الحملات في تنمية أسواق رأس المال في دول الخليج بما يدعم نمو وتنوع الاقتصاد الوطني عن طريق تشجيع الاستثمار الصحيح وخلق بيئة استثمار بمستوى عالي من الشفافية والفعالية".