العدد 4586
الأربعاء 05 مايو 2021
نبض العالم علي العيناتي
صناعة المجد.. ستكتمل في قرطبة وباريس “2-1”
الأربعاء 05 مايو 2021

قبل أن أبدأ حديثي هنا.. أود أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان للمكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على وضع الجماهير البحرينية في الصورة دائما فيما يتعلق بأخبار نادييّ قرطبة الإسباني وباريس اف سي الفرنسي اللذين أصبحا يهمان كل مواطن ومشجع بحريني يتمنى الخير لهذا البلد المعطاء.

الكثيرون لم يدركوا بعد أسباب توجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وقائد الرياضة البحرينية للاستثمار في أندية قرطبة وباريس اف سي.. والبعض ما يزال يعتقد أنه مجرد استثمار رياضي عابر فحسب وسيحقق بعض المكتسبات البسيطة.. لذلك سنحاول من خلال هذه المساحة المتواضعة التطرق لأهم الفوائد التي ستجنيها مملكة البحرين من هذا الاسثمار العظيم بإيجازٍ تام.

أولى هذه الفوائد وأهمها هي توسيع نطاق إبراز اسم مملكة البحرين على الخارطة العالمية الرياضية.. فليس من السهل أن يبزغ اسم هذه المملكة الصغيرة في أكبر الدول الأوروبية التي لها باعٍ طويل في كرة القدم تحديدا.. ما سيكون له مردود إعلامي مهم.

الدافع الجيوسياسي من خلال هذا الاستثمار.. فشراء الأندية الأوروبية وامتلاكها كقوة ناعمة ستسهم في تحقيق مكانة سياسية معينة والتسويق لمملكة البحرين تجاريا في إحدى أسرع الأسواق الاقتصادية نموًا في العالم وأعني هنا إسبانيا وفرنسا تحديدا.

كما أن امتلاك الأندية الأوروبية سيفتح مجالا لتوسعة شبكة العلاقات التي تربط البحرين بأكبر الدول الأوروبية على أصعدة أخرى وليس فقط على المستوى الرياضي.. ففي أوروبا يتم التعامل مع ملاك الأندية على أنهم من الشخصيات المرموقة جدا نظرا لما يمثله هذا الاستثمار الرياضي من قيمة كبيرة لحكومات الدول هناك.

وللحديث سيكون بقية إن كان في العمر بقية.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .