+A
A-

استمرار فعالية الحلبة و بتلكو الصحية للعدائين وراكبي الدراجات على المضمار

تواصل حلبة البحرين الدولية و بتلكو اقامة فعاليتها الصحية الخاصةبشهر رمضان للعدائين وراكبي الدراجات الهوائية على المضمار، يوم الجمعة القادم الموافق 7 مايو.  

وسبق ان دعت الحلبة العدائين وراكبي الدراجات من جميع الأعمار للمشاركة.

 وتعتبر فعالية الحلبة الصحية ، برنامج شامل لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على لياقتهم البدنية أو تحسينها.  

وتقام النسخ الثلاث الأولى خلال شهر رمضان، مع السماح بدخول الأفراد الحاصلين على التطعيم والمتعافين من فيروس كورونا.

و تقام الفعالية هذا الأسبوع من الساعة 5.30 مساءً و حتى 8.30 مساءً في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" بالصخير، حيث يستمتع المشاركون بمنظر خلاب لغروب الشمس خلال هذه الفترة.

وبعد الغروب، سيتمكن المشاركين في الموقع من الاستمتاع بمشاهدة برج الصخير الشهير، المضاء ببراعة بواجهته الجديدة تمامًا والتي ظهرت لأول مرة عالميًا في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2021 في مارس الماضي.

 وتم تخصيص فعالية الحلبة لاعطاء راكبي الدراجات والعدائين فرصة للتدريب أو ببساطة ممارسة الرياضة في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة في حلبة الفورمولا وان في البحرين.

 ويتم ركوب الدراجات والجري على مضامير منفصلة، حيث يتمكن راكبو الدراجات من ممارسة نشاطهم على طول المضمار الخارجي لحلبة البحرين الدولية الذي يبلغ طوله 3.543 كيلومترًا ، ويستخدم العدائين والمشاة المضمار الداخلي بطول 2.554 كيلومتر.  كما توجد أيضًا منطقة مخصصة لركوب الدراجات للأطفال.

وتشمل المرافق المتوفرة في الموقع عربات المطاعم المتوفرة من غروب الشمس فصاعدًا، ومحطات المياه المقدمة من شركة أروى، ومنطقة للصلاة.

 وخلال الأسبوعين الماضيين، حضر عدد كبير من المشاركين في البرنامج.  من بينهم العديد من العائلات التي تمكنت من الاستمتاع بالتجربة أثناء الحصول على تمرين ممتع.

ولضمان سلامة جميع المشاركين، يقتصر الدخول فقط على الأشخاص الذين حصلو على التطعيم أو المتعافيين من فايروس كورونا، كما هو موضح في الشارة الخضراء على تطبيق مجتمع واعي.  ويمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحضور برفقة شخص بالغ مؤهل.  ويجب على كل مشارك استكمال الاستبيان الصحي المرسل اليه قبل الفعالية.

 يجب على جميع الراغبين في المشاركة التسجيل مسبقًا والدفع مقدمًا على الموقع الإلكتروني الرسمي لحلبة البحرين الدولية bahraingp.com.  تكلفة المشاركة 2 دينار بحريني لراكبي الدراجات و 1 دينار بحريني للعدائين، ويمكن لمن تقل أعمارهم عن 12 عامًا المشاركة مجانًا إذا كانوا برفقة شخص بالغ مؤهل.

وترعى بتلكو فعاليات رمضان الخاصة وبدعم من أجيليتي وأمريكان إكسبريس.