+A
A-

بالصور: "المهندسين البحرينية" تعلن عن الفائزين بجائزتها الهندسية

أعلنت جمعية المهندسين البحرينية عن الفائزين بجائزتها الهندسية بنسختها الثانية، لفئة المهندس المتميز والتي تتفرع إلى فئة المهندس الشاب وفئة المهندس المتمرس وجائزة افضل إنجاز مهني، وكذلك لفئة أفضل مشروع تخرج في تخصص الهندسة المعمارية والمدنية والميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والهندسة الكيميائية.
هذا، وقد فازبجائزة المهندس المتميز عن فئة المهندس الشاب المهندس جعفر محمد علي، في حين فاز المهندس ثامر محمد صلاح الدين بالجائزة عن فئة المهندس المتمرس.
أما بالنسبة للفائزين عن فئة أفضل مشروع تخرج، فقد فاز المهندس أحمد يوسف أحمد محسن تخصص الهندسة المعمارية عن مشروع Martial Arts Training Center، وفازت المهندسة بتول محمد علي الجفيري تخصص الهندسة المدنية عن مشروع Understanding Passenger Choice of Boarding Cars on London Underground، وفاز المهندس محمد جعفر علي تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية عن مشروع Vehicle Automation Utillizing loT، أما في تخصص الهندسة الميكانيكية فقد فاز كلا من المهندس حسين عباس شملوه – رئيس الفريق – والمهندس حسن عبدالوهاب عيسى، والمهندس حسين عقيل كاظم، والمهندس أسامة محمد علي عن مشروع Design of Mecanum  Wheels for a Forklift، في حين فاز كلا من المهندس عبد الرزاق البلوشي – رئيس الفريق – والمهندس عبدالله سلمان السعد، والمهندس محمد فهد المنصوري تخصص الهندسة الكميائية عن مشروع Experimental Study and Comparative process Modelling Approaches to Optimize Microalgal Biomass and Lipid Productivity.
هذا و قد تم توزيع الجوائز بحضور عدد بسيط للظروف الصحية و ذلك  يوم الأربعاء الموافق 5 مايو 2021 في مقر الجمعية ، إذ اقتصر على عدد من مجلس إدارة  ورؤساء اللجان المعنية و الفائزين.
من جانبه، تقدم رئيس جمعية المهندسين البحرينية الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي بالشكر إلى كافة القائمين على إنجاح مبادرة جائزة جمعية المهندسين البحرينية ولا سيما اللجنة المشرفة على الجائزة ولجنتي التحكيم خاصة في ظل الظروف التي نمر بها جراء تفشي فايروس كورونا، إذ رغم ذلك استطاعت الجمعية أن تواصل مسيرتها في العطاء والمحافظة على الاستمرار في مبادراتها المهنية خاصة تلك التي تصب في مصلحة القطاع الهندسي بشكل عام والمهندس البحريني بشكل خاص، متمنيا التوفيق والنجاح للفائزين وحظا أوفر ممن لم يحالفه الحظ من المهندسين المشاركين في الجائزة لهذا العام.
وأكد الدكتور توفيقي على أن الجمعية ستستمر بتطوير هذه الجائزة المهنية المتخصصة وستعمل مع فريق العمل القائم عليها على أن تتضمن فئات أكثر وتكون تحفيزية أكثر لتستقطب أكبر عدد ممكن من المترشحين والراغبين فيها.
من جانبه هنأ المهندس عماد عبدالرحمن المؤيد رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة الفائزين بجائزة الجمعية الهندسية بجميع فئاتها وأعرب عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز المتميز ونجاح جائزة الجمعية بنسختها الثانية حيث قدم تهانيه لكل الفائزين و تمنى المزيد من مشاركات الأعضاء في النسخ التالية من الجائزة.
ويشار إلى أن جمعية المهندسين البحرينية اطلقت جائزتها الهندسية للمرة الأولى في احتفالات الجمعية بيوم المهندس البحريني والذي صادف 15 أكتوبر 2018.
وتهدفت الجائزة إلى تحفيز المهندسين على الابتكار والإبدع في المجال الهندسي وحشد إمكانيات المهندسين البحرينيين لخدمة مملكة البحرين ورفع شأن مهنة الهندسة والنهوض بمستواها العلمي والمهني والارتقاء بمستوى المهندسين البحرينيين مهنيا واجتماعيا وثقافيا وعلميا.