+A
A-

تنسيقي الشمالية" يبحث اعتماد (عالي) مدينة صحية ويحث المواطنين على تلقي لقاح كورونا

نقل سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، إلى كافة أهالي المحافظة، مثمناً حرص حضرة صاحب الجلالة على التواصل مع المواطنين، جرياً على عادة جلالته السنوية الحميدة، مقدراً المشاعر الأبوية المفعمة بالمحبة والاعتزاز من لدن جلالته إلى شعب البحرين الوفي خلال لقاء جلالته مع الأهالي عبر الاتصال المرئي.

جاء ذلك خلال ترؤوس المحافظ لاجتماع المجلس التنسيقي والذي تناول عددا من القضايا والموضوعات ذات الصلة بعمل المحافظة.

ودعا المحافظ، خلال الاجتماع، إلى مواصلة حملة التوعية الصحية التي تقوم بها المحافظة للحث على ضرورة تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا  ، شاكراً الجهات المشاركة في الحملة وبما يحقق سلامة الجميع.

وقد بحث المجلس التنسيقي ، برنامج اعتماد عالي مدينة صحية، حيث بينت المهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية الشمالية أن البلدية تدرس حالياً آلية تنفيذ الملاحظات التي تم رصدها خلال الزيارة الميدانية لمنطقة عالي، خاصة في ممشى عالي وحديقة عالي الكبرى.

كما اطلع المحافظ على العرض المرئي الذي قدمته إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة ، حيث تم تنظيف مصرف مياه الري في منطقة دمستان بطول 700 متر وجار الانتهاء من تنظيف مصرف منطقة كرزكان البالغ طوله 950 مترا.

كما تم استعراض الخطوات التي قامت بها المحافظة لحصر العاطلين عن العمل في عدد من القرى من أجل إدماجهم في برنامج التوظيف الوطني.

من جانب آخر ، بين د. خالد الحيدان الوكيل المساعد للدراسات والخدمات الإسكانية بوزارة الاسكان أن الوزارة، تدرس عددا من الحالات الخاصة والإنسانية ، من خلال اللجان المختصة بالتعاون مع المحافظة الشمالية.