+A
A-

التربية تدعو طلبة الثانوي للمشاركة في برنامج "يوتيوب ماسترز"

دعت وزارة التربية والتعليم طلبة المرحلة الثانوية للمشاركة في برنامج (يوتيوب ماسترز)، والذي ستشارك في تنفيذه مع مؤسسة شبكة للإنتاج، بدعم كامل من وزارة الخارجية الأمريكية، وشراكة وزارة شؤون الشباب والرياضة، ومكتب الأمم المتحدة لترويج الاستثمار والتكنولوجيا (اليونيدو)، وصندوق العمل (تمكين).

ويهدف البرنامج التدريبي لإيجاد حلول لمشاكل اقتصادية واجتماعية وبيئية عبر استثمار إمكانات الفيديو ببرنامج (اليوتيوب)، على أن يتم إجراء مقابلات عن بعد مع الطلبة المسجلين لاختيار (72) مشاركاً من الشباب البحريني خلال فترة البرنامج ومدتها شهران.

ويخضع المشاركون لتدريب مكثف في الشهر الأول من البرنامج، ويتنافسون فيما بينهم في الشهر الثاني،  عن طريق تقسيمهم إلى (6) فرق، حيث يقوم كل فريق بإنشاء قناته الخاصة على موقع اليوتيوب، وإنشاء برنامج متكامل يستهدف إيجاد حلول لمشاكل اقتصادية أو بيئية أو اجتماعية.

وفي الختام يتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مختلفة تساعدهم في استكمال مسيرتهم في مجالي الإعلام والتجارة الإلكترونية.

وينفذ البرنامج خلال الفترة الصيفية من  15 يونيو إلى 21 أغسطس 2021  حسب جدول متكامل تكون فيه بعض الأيام عن بعد والبعض الآخر بالحضور الشخصي مع مراعاة جميع الجوانب الاحترازية.

ويشترط للراغب في التسجيل بالبرنامج أن يكون بحريني الجنسية، وأن يكون في الفئة العمرية ما بين 16 إلى 35 سنة، وأن يجيد التحدث والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، وأن يبدي اهتماماً في الإنتاج الإعلامي واليوتيوب، وأن يجيد مهارات في أحد المجالات أو ما يشابهها كتصوير الفيديو، المونتاج، التصميم الجرافيكي، الرسم، التصوير الفوتوغرافي، التسويق، إدارة قنوات التواصل الاجتماعي، التجارة الإلكترونية، عرافة الحفل، وسرد وكتابة القصص.