+A
A-

قائمة أفلام عيد الفطر المصرية 2021

موسم عيد الفطر هذا العام استثنائي بسبب حدة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تصاحبه في معظم الدول العربية.

تستعد دور العرض السينمائية، خلال أيام قليلة، لاستقبال أفلام عيد الفطر، التي يراهن صناعها على حصد إيرادات مرتفعة كسائر المواسم السابقة، وتحقيقها انتعاشة للسوق السينمائية، رغم ظروف انتشار جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

رغم تأجيله لأكثر من مرة، استطاع فيلم ”ديدو“ للفنان كريم فهمي أن يلحق بسباق عير الفطر. الفيلم بطولة كريم فهمي، هدى المفتي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني وتأليف كريم فهمي ومن إخراج عمرو صلاح. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول حول الشاب ديدو الذي يقرر مع مجموعة من اصدقاءه سرقة عالم ثري ولكن الأخير يحولهم لعقلة الأصبع.

ونشر الفنان رامز جلال إعلان فيلمه  أحمد نوتردام ليكون واحدًا من أفلام عيد الفطر، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي  حول مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول، وتبدأ الشرطة في البحث عنه.

وسيعرض للفنانة دينا الشربيني فيلم بعنوان  ثانية واحدة ويشاركها البطولة الفنان مصطفى خاطر. تدور أحداث الفيلم حول حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لمصطفى خاطر، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة، وهو ما يعرضه للعديد من المواقف الكوميدية.

ونشر الفنان تامر حسني صورة لبوستر فيلمه مش أنا، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن عرضه في عيد الفطر أم لا، ويشاركه فى البطولة كل من ماجد الكدوانى، حلا شيحا، سوسن بدر، ومن إخراج سارة وفيق، إنتاج حسام حسنى وسينرجى وسكاى ليميت.

وهناك أفلام لم تحسم مصيرها حتى الآن من العرض خلال هذا الموسم من أبرزها أفلام: "العنكبوت" لأحمد السقا ومنى زكي، و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" لكريم عبدالعزيز ودينا الشربينى، و"الأنس والنمس" لمحمد هنيدي، وفيلم "قمر 14" لخالد النبوي وياسمين رئيس، وفيلم "أشباح أوروبا" لهيفاء وهبي.​